تكنولوجيا الديزل مسبب رئيسي لتلوث الهواءتم النشر: 19/09/2017 - الساعة: 12:00 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد اعتماد الديزل كوقود مستخدم في معظم دول أوروبا باتت معدلات الوفاة أكثر بكثير عن سابقها حيث بلغ عدد الوفيات المبكرة بسبب الديزل 4500 حالة سنوياً .

يأتي ذلك خلال دراسة أجراها باحثون بعد عامين من الكشف عن شركة فولكسفاغن وإجراء اختباراتها عن الانعباثات في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأكثر ما يسبب خطراً على الصحة البشرية ما يتمثل بالجزيئات الصغيرة جداً التي تنبعث بسبب التلوث،  وتتسبب في 425 ألف حالة وفاة مبكرة سنويا بسبب تلوث الهواء في دول الاتحاد الأوروبي، منها 4560 حالة وفاة بسبب انبعاث الديزل.

وتكمن الدراسة تحذيراتها من الوقود وضرورة توخي الحذر لإيجاد حلول والحد من فرص الإصابة بالأمراض .

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع