نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قرارات أمريكية تطال الحرس الشخصي للرئيس أردوغان تم النشر: 19/09/2017 - الساعة: 12:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد الفوضي التي أثيرت أمام السفارة التركية في واشنطن في مايو الماضي وقيام الحرس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمهاجمة متظاهرين،أعلنت واشنطن تجميد العلاقات المتعلقة ببيع الأسلحة الخاصة بحماية الرئيس التركي.

يأتي ذلك نقلاً عن باتريك ليهي وكريس فان هولن العضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي أن تبعيات القرار جاء بعد تقديم مشروع قانون نحو هذا السياق.

وأشار ليهي وفان هولن في بيان مشترك "ما كان يجب أن تتم الموافقة أساسا على صفقة الأسلحة إلى عناصر حماية أردوغان، نظرا لسوابقهم في استخدام القوة المفرطة"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

يذكر أن واشنطن تقدم أسلحة خاصة بمبلغ 1.02مليون دولار لتقديم خدمة الحماية للرئيس  وفق شركة سيغ ساوير الأمريكية

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com