نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مدينة أضنة تحضن أكبر المجمعات الطبية في تركياتم النشر: 19/09/2017 - الساعة: 16:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتضنت مدينة أضنة التركية المدينة الطبية التي تعد من أكبر

المجمعات الطبية في تركيا التي افتتحتها وزارة الصحة التركية أمس الاثنين في ولاية أضنة جنوب شرقي تركيا ومن المقرر أن توجه خدماتها العلاجية والطبية لـ16 ألف شخص يومياً عبر طاقم يضم 5 آلاف شخص ،إلى جانب احتوائها على ألف و550 سرير

ووفقاً لصحيفة "صباح" التركية،فإن المجمع الطبي يعتمد على أحدث المعدات الطبية تكنولوجياً ،بالإضافة إلى أن المعايير التي تتحلى بها المدينة جعلت منها إحدى أهم المجمعات الطبية على مستوى تركيا ككل.

في هذا الإطار يشار إلى أن المدينة الطبية تحتوي على 57 غرفة عمليات، و330 غرفة معاينة، و180 وحدة عناية مركزة و35 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة.

من جهته أعرب والي أضنة محمود دميرطاش عن سعادته بهذا الافتتاح مبيناً أنه لولا جهود وزارة الصحة التركية التي تعمل ضمن إطار برنامج التحول الصحي لما نعم أهالي المدينة بهذا المشروع المميز  إلا بعد 25 أو 30عاماً.

مؤكداً أن هذه الخدمة ستساهم في رفعة شأن الولاية وذلك بجذب السياح المحليين والأجانب للمدينة بحثاً عن السياحة العلاجية

ولفت خلال حديثه أنه من المخطط أن يتم افتتاح 8 مدن طبية خلال 2017ضمن إطار "برنامج التحول الصحي" التي أطلقته تركيا في وقت سابق.

 

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com