مدينة أضنة تحضن أكبر المجمعات الطبية في تركياتم النشر: 19/09/2017 - الساعة: 16:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتضنت مدينة أضنة التركية المدينة الطبية التي تعد من أكبر

المجمعات الطبية في تركيا التي افتتحتها وزارة الصحة التركية أمس الاثنين في ولاية أضنة جنوب شرقي تركيا ومن المقرر أن توجه خدماتها العلاجية والطبية لـ16 ألف شخص يومياً عبر طاقم يضم 5 آلاف شخص ،إلى جانب احتوائها على ألف و550 سرير

ووفقاً لصحيفة "صباح" التركية،فإن المجمع الطبي يعتمد على أحدث المعدات الطبية تكنولوجياً ،بالإضافة إلى أن المعايير التي تتحلى بها المدينة جعلت منها إحدى أهم المجمعات الطبية على مستوى تركيا ككل.

في هذا الإطار يشار إلى أن المدينة الطبية تحتوي على 57 غرفة عمليات، و330 غرفة معاينة، و180 وحدة عناية مركزة و35 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة.

من جهته أعرب والي أضنة محمود دميرطاش عن سعادته بهذا الافتتاح مبيناً أنه لولا جهود وزارة الصحة التركية التي تعمل ضمن إطار برنامج التحول الصحي لما نعم أهالي المدينة بهذا المشروع المميز  إلا بعد 25 أو 30عاماً.

مؤكداً أن هذه الخدمة ستساهم في رفعة شأن الولاية وذلك بجذب السياح المحليين والأجانب للمدينة بحثاً عن السياحة العلاجية

ولفت خلال حديثه أنه من المخطط أن يتم افتتاح 8 مدن طبية خلال 2017ضمن إطار "برنامج التحول الصحي" التي أطلقته تركيا في وقت سابق.

 

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع