نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

انتعاش الصادرات التركية الروسية خلال العام الجاري

تم النشر: 20/09/2017 - الساعة: 05:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تشهد الصادرات التركية إلى روسيا عملية مد وجزر ، ففي هذا الصدد أشار "علي غالب صافاشير" نائب رئيس مجلس التعاون التركي-الروسي، المنضوي تحت مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة الاقتصاد التركية  إلى أن العلاقات التجارية بين تركيا وروسيا شهدت تحسن في الآونة الأخيرة ،مبيناً أن المساعي الجادة للبلدين في اتخاذ خطوات مماثلة قي هذا الصدد من شأنه أن يؤدي إلى نتائج تجارية ايجابية.

ولفت خلال حديثه أن أكثر القطاعات تضرراً من تأزم العلاقات بين البلدين هما قطاع الاستهلاك الفاخر والخضروات مشيراً في الوقت ذاته أن الصادرات التركية إلى روسيا لا ترتقي بالمستوى المطلوب معرباً عن ثقته أن تشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة.

على الصعيد ذاته كشف بيان صادر عن مجلس المصدرين الأتراك أن الصادرات التركية إلى روسيا شهدت في الأشهر الأولى من هذا العام ارتفاعاً بنسبة 52.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت البيان ذاته أن قيمة الصادرات التركية إلى روسيا في نفس الفترة سجلت مليار و556 مليونًا و696 ألف دولار، مقارنة بنحو مليار و20 مليون دولار العام الماضي.

 وبين البيان أن عام 2015 سجلت قيمة الصادرات أكثر من 3 مليارات و679 مليون دولار، في حين شهد العام الماضي انخفاض بشكل ملحوظ ، لتحقق خلال العام كله نحو مليار و787 مليون دولار فقط.

جدير ذكره أنه نتيجة لتحسن العلاقات بين البلدين فإن الصادرات التركية إلى روسيا شهدت انتعاشًا في الأشهر القليلة الماضية وفقاً للبيان ذاته.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/01/2018 - 17:55

    في محيط مضطرب سياسياً و اجتماعياً وأمنياً وجدت إيران نفسها من حيث تدري أو لا تدري وعلى حين غرة، أنها منزلقة باتجاه هذه الدوامة التي ضربت من قبل دولاً عدة بسبب الظروف الاقتصادية والإجتماعية السيئة، وبغض النظر عن مقدار هذا الإنزلاق أو حجم الاحتجاجات التي خرجت في مختلف المدن الإيرانية إلا أن الثابت هو أن مطالب المحتجين لجميع هذه الدول تكاد تكون متطابقة
اخترنا لكم
  • 16/01/2018 - 20:28

    توفي مؤسس موسيقى الغوسبل الحديثة المطرب الشهير ادوين هوكينز الأمريكي الذي غنى أغنية "او هابي داي" عام 1969م عن عمر يناهز ال 74 عاماً.
FreeCurrencyRates.com