نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

انتعاش الصادرات التركية الروسية خلال العام الجاري تم النشر: 20/09/2017 - الساعة: 05:27 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تشهد الصادرات التركية إلى روسيا عملية مد وجزر ، ففي هذا الصدد أشار "علي غالب صافاشير" نائب رئيس مجلس التعاون التركي-الروسي، المنضوي تحت مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة الاقتصاد التركية  إلى أن العلاقات التجارية بين تركيا وروسيا شهدت تحسن في الآونة الأخيرة ،مبيناً أن المساعي الجادة للبلدين في اتخاذ خطوات مماثلة قي هذا الصدد من شأنه أن يؤدي إلى نتائج تجارية ايجابية.

ولفت خلال حديثه أن أكثر القطاعات تضرراً من تأزم العلاقات بين البلدين هما قطاع الاستهلاك الفاخر والخضروات مشيراً في الوقت ذاته أن الصادرات التركية إلى روسيا لا ترتقي بالمستوى المطلوب معرباً عن ثقته أن تشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة.

على الصعيد ذاته كشف بيان صادر عن مجلس المصدرين الأتراك أن الصادرات التركية إلى روسيا شهدت في الأشهر الأولى من هذا العام ارتفاعاً بنسبة 52.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت البيان ذاته أن قيمة الصادرات التركية إلى روسيا في نفس الفترة سجلت مليار و556 مليونًا و696 ألف دولار، مقارنة بنحو مليار و20 مليون دولار العام الماضي.

 وبين البيان أن عام 2015 سجلت قيمة الصادرات أكثر من 3 مليارات و679 مليون دولار، في حين شهد العام الماضي انخفاض بشكل ملحوظ ، لتحقق خلال العام كله نحو مليار و787 مليون دولار فقط.

جدير ذكره أنه نتيجة لتحسن العلاقات بين البلدين فإن الصادرات التركية إلى روسيا شهدت انتعاشًا في الأشهر القليلة الماضية وفقاً للبيان ذاته.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com