نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

محبي الجوافة تعرفوا على فوائدها تم النشر: 20/09/2017 - الساعة: 09:51 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إلى كل محبي فاكهة الجوافة نقدم لكم اليوم القيم الغذائية التي تحتويها هذه الثمرة لمرضى السكري والقلب و لضغط الدم، ولصحة الأعصاب وغيرها العديد من الأمراض .

تعتبر فاكهة الجوافة فاكهة استوائية تتميز بقشرها الأخضر المائل إلى الصفرة ولبها الأبيض أو الوردي فهي مليئة بالمعادن غنية بالفيتامينات.

تساهم الجوافة في علاج مرض السكري حيث المحتوى العالي للجوافة من الألياف الغذائية قد يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم.

أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في الآونة الأخيرة أن الجوافة تقي من السرطان ،فمن أكثر الفوائد شهرة عن الجوافة هو قدرتها على منع نمو الخلايا السرطانية، كما أوجدت الدراسة تأثيرها على سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الفم.

يذكر أنه بفضل محتوى الجوافة على مضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن جعلها تلعب دور مهم في تعزيز صحة الجلد والبشرة، ووقايتها من المشاكل الشائعة.

كما يشار أن احتواء الجوافة على ضعف كمية البوتاسيوم التي يحويها الموز الذي لطالما نصح به لتنظيم مستويات ضغط الدم وعمل عضلة القلب والألياف التي تحويها الجوافة تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ويمنع ترسباته، وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم.

تلعب الجوافة دور كبير في عملية فقدان الوزن فبفضل محتواها العالي من المياه والألياف فهي تساهم في زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة .

 تعد الجوافة علاج قوي جدا للإمساك وذلك لأنها تعد واحدة من أغنى مصادر الألياف الغذائية من الفواكه بالإضافة إلى أنها تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وبيئتها إلى جانب أنها تساعد الجسم في الاحتفاظ بالمياه، وتعمل على تعزيز عملية تنظيف الأمعاء.

نذكرك في الختام أنه في حال لم تكن من محبي الجوافة فان فوائدها السابقة قد تشجعك على تناولها حتى لو كان على صورة عصير مخلوط مع أغذية أخرى.

 

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com