نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ماكرون: التطهير العرقي للروهينغا يجب أن يتوقفتم النشر: 21/09/2017 - الساعة: 10:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد فيها استيائه الشديد لما يجري للروهينغا من أعمال عنف وقتل وحرق بأبشع الصور المسيئة معتبراً ذلك إبادة جماعية للمسلمين.

يأتي ذلك في مقابلة تلفزيونية أجراها الرئيس الشاب ماكرون وضح خلالها أن باريس لن تصمت حيال ما يجري للروهينغا وستتخذ إجراءات أكثر صرامة بالإضافة لإدانتها للتطهير العرقي هناك أمام مجلس الأمن .

وعن تهجير الأهالي أضاف بأن الجميع يستوجب عليه العمل لعودتهم لمنازلهم والعيش بسلام .

ودعا ماكرون مجلس الأمن لإتخاذ قرار من شأنه وقف الجرائم وتقديم الدعم الكامل للمسلمين .

أنشر
انسخ الرابط
18211 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com