نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إياك أن تغسلي هذه الأطعمة أبداً!تم النشر: 21/09/2017 - الساعة: 11:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نخاف كثيراً من الأمراض والجراثيم لذا نغسل كل المأكولات قبل تخزينها أو استخدامها ،وهذا يعد خطأً كبيراً ،لأن بعض المأكولات لا تتحمل الرطوبة وتنتشر البكتيريا فيها فور تعرضها للماء ، لنتعرف على أهم المأكولات التي لا يجب أن نغسلها لنحافظ على سلامة عائلتنا

أولاً :الدجاج  لا تغسلي الدجاج أبدا بالماء قبل طهيه والطريقة الصحيحة للقضاء على البكتريا الموجودة في الدجاج هي تعريضه للحرارة المرتفعة.

ثانياً: الفطر :ينصح الخبراء بعدم غسل الفطر لأنه يحتبس الرطوبة بداخله ويفسد بسرعة ويتفتت عند استخدامه يمكن مسحه بفوطة ورقية للتخلص من الجراثيم .

ثالثاً : البيض اياك أن تغسلي البيض قبل وضعه  في الثلاجة إذ إنّ الماء يزيل الطبقة الطبيعية التي تحمي داخل البيضة من الجراثيم، لكن عند استخدامه يمكنك غسله .

رابعاً: البصل والثوم : عليك بتخزين البصل والثوم في مكان جاف ،واحذري من غسله لأنه في حال تعرضه للرطوبة فأنه يفسد ،وبالتالي ينتشر العفن داخله.

 

أنشر
انسخ الرابط
18216 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 12/12/2017 - 18:00

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الثلاثاء على منحه الثقة للاقتصاد التركي بالارتفاع إلى نسبة 7.5% في نهاية العام الجاري، وذلك خلال كلمة له في حفل توزيع جوائز الأكاديمية التركية للعلوم.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com