إياك أن تغسلي هذه الأطعمة أبداً!تم النشر: 21/09/2017 - الساعة: 11:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نخاف كثيراً من الأمراض والجراثيم لذا نغسل كل المأكولات قبل تخزينها أو استخدامها ،وهذا يعد خطأً كبيراً ،لأن بعض المأكولات لا تتحمل الرطوبة وتنتشر البكتيريا فيها فور تعرضها للماء ، لنتعرف على أهم المأكولات التي لا يجب أن نغسلها لنحافظ على سلامة عائلتنا

أولاً :الدجاج  لا تغسلي الدجاج أبدا بالماء قبل طهيه والطريقة الصحيحة للقضاء على البكتريا الموجودة في الدجاج هي تعريضه للحرارة المرتفعة.

ثانياً: الفطر :ينصح الخبراء بعدم غسل الفطر لأنه يحتبس الرطوبة بداخله ويفسد بسرعة ويتفتت عند استخدامه يمكن مسحه بفوطة ورقية للتخلص من الجراثيم .

ثالثاً : البيض اياك أن تغسلي البيض قبل وضعه  في الثلاجة إذ إنّ الماء يزيل الطبقة الطبيعية التي تحمي داخل البيضة من الجراثيم، لكن عند استخدامه يمكنك غسله .

رابعاً: البصل والثوم : عليك بتخزين البصل والثوم في مكان جاف ،واحذري من غسله لأنه في حال تعرضه للرطوبة فأنه يفسد ،وبالتالي ينتشر العفن داخله.

 

أنشر
انسخ الرابط
18216 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع