موقع "المدرسة الإلكترونية" دليل الطالب في المدارس التركية

موقع "المدرسة الإلكترونية" دليل الطالب في المدارس التركية

في إطار مواكبة وزارة التعليم الوطني التركية للتطوير التكنولوجي أطلقت الأخيرة موقع "المدرسة الالكترونية" ويأتي  ذلك في محاولة منها للاستفادة من التطور التكنولوجي في سبل تحديد النظم التعليمية في تركيا.

حيث أتاحت وزارة التعليم الوطني استخدام  الموقع الالكتروني هذا العام وهو لإدارة المعلومات المدرسية في المدارس ،حيث يمكن من خلال هذا النظام تلقي معلومات عن الطالب بكل سهولة وذلك من خلال زيارة الموقعe-okul.meb.gov.tr أو الاشتراك في خدمة استقبال الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول من داخل الموقع.

جدير ذكره أن هذا الموقع يسهل على أولياء الأمور التعرف على ملاحظات حول سلوك أبنائهم ،والمناهج الدراسية ،ونسبة حضور وغياب الطلاب ،إلى جانب مواعيد الامتحانات ،والقرارات التي تصدر عن المدرسة ،والأوراق المطلوبة للدخول في الامتحانات المركزية والنتائج بشكل مفصل، ويمكنهم معرفة كل ذلك بعد تسجيل رقم الهوية ورقم المدرسة في تركيا من خلال هذا النظام.

والطريقة الصحيحة للتسجيل في الموقع لمن يرغب في ذلك أن يدخل رقم بطاقة الهوية الشخصية أو رقم الإقامة (الكيملك) للأجانب، ثم إدخال رقم المدرسة، و الإجابة على الأسئلة الأمنية المطروحة في الموقع.

جدير ذكره أنه من خلال النظام يمكن للطالب متابعة الملاحظات التي يأخذها بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الملاحظات السنوية،إلى جانب معرفة الجدول الدراسي ،كما يتيح هذا البرنامج إمكانية التواصل مع الكوادر التعليمية والمعلمين إلى جانب التحكم في حضور وغياب الطالب.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com