موقع "المدرسة الإلكترونية" دليل الطالب في المدارس التركية تم النشر: 21/09/2017 - الساعة: 12:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار مواكبة وزارة التعليم الوطني التركية للتطوير التكنولوجي أطلقت الأخيرة موقع "المدرسة الالكترونية" ويأتي  ذلك في محاولة منها للاستفادة من التطور التكنولوجي في سبل تحديد النظم التعليمية في تركيا.

حيث أتاحت وزارة التعليم الوطني استخدام  الموقع الالكتروني هذا العام وهو لإدارة المعلومات المدرسية في المدارس ،حيث يمكن من خلال هذا النظام تلقي معلومات عن الطالب بكل سهولة وذلك من خلال زيارة الموقعe-okul.meb.gov.tr أو الاشتراك في خدمة استقبال الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول من داخل الموقع.

جدير ذكره أن هذا الموقع يسهل على أولياء الأمور التعرف على ملاحظات حول سلوك أبنائهم ،والمناهج الدراسية ،ونسبة حضور وغياب الطلاب ،إلى جانب مواعيد الامتحانات ،والقرارات التي تصدر عن المدرسة ،والأوراق المطلوبة للدخول في الامتحانات المركزية والنتائج بشكل مفصل، ويمكنهم معرفة كل ذلك بعد تسجيل رقم الهوية ورقم المدرسة في تركيا من خلال هذا النظام.

والطريقة الصحيحة للتسجيل في الموقع لمن يرغب في ذلك أن يدخل رقم بطاقة الهوية الشخصية أو رقم الإقامة (الكيملك) للأجانب، ثم إدخال رقم المدرسة، و الإجابة على الأسئلة الأمنية المطروحة في الموقع.

جدير ذكره أنه من خلال النظام يمكن للطالب متابعة الملاحظات التي يأخذها بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الملاحظات السنوية،إلى جانب معرفة الجدول الدراسي ،كما يتيح هذا البرنامج إمكانية التواصل مع الكوادر التعليمية والمعلمين إلى جانب التحكم في حضور وغياب الطالب.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع