عقيلة أردوغان: مسؤولية حل أزمة الروهينغا في أعناقنا جميعاًتم النشر: 22/09/2017 - الساعة: 12:21 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لسيدة تركيا الأولى أمينة اردوغان تحدثت فيها بضرورة توفير الحماية اللازمة لإقليم أراكان الواقعة غرب ميانمار وضرورة العمل على عودة الروهينغا لمناطق عيشهم .

يأتي ذلك في اجتماع رفيع المستوى نظمته الممثلية التركية الدائمة لدى الأمم المتحدة على غرار هامش الدورة 72 للجمعية العامة.

ونوهت عقيلة أردوغان أن "النساء، والأطفال يدفعون فاتورة ثقيلة لحسابات سياسية ليسوا طرفا فيها، ولعل هناك أرقامًا ومعطيات تكشف عنها المؤسسات الدولية بين الحين والآخر، تثبت ذلك

وحملت أمينة أردوغان المسؤولية كاملة لكل من يصمت إيذاء المشاهد التي يعذب بها الأطفال والكبار لما يتعرضون له من أبشع مناظر القتل والظلم والحرق داعية الجميع لتحلى المسؤولية ودعم هذا الإقليم.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع