بدء مشروع خط سكة حديد للقطار السريع في تركياتم النشر: 22/09/2017 - الساعة: 15:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تبدأ تركيا إنشاء الخطوة الأولى من مشروع الخط الجديد للقطار السريع حيث يربط بين ثلاث ولايات تركية وتتمثل إلازغ-ملاطيا-دياربكر.

يأتي ذلك نقلاً عن أوزنور تشالك نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية والتي تتولى مهمة الإشراف عن بعض المشاريع من ضمنها هذا المشروع.

ونوهت تشالك بأن الوعود التي أطلقها الرئيس أردوغان لتحقيق المستوى المتطور من بنية تحتية كاملة للتحرك بين ولايات تركيا وكخطوة أولى تم البدء بتحضير دراسات البنية التحتية والكهروميكانيكية والخدمات الاستشارية من قبل مديرية السكك الحديدية في الجمهورية التركية "TCDD".

وأعربت عن شكرها الكامل للرئيس أردوغان وبن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي لما يقدمونه من أجل نهضة تركيا الحديثة بالإضافة لدعمهم للمشروع على الرغم من كل أزمات تركيا.

وتعمل الحكومة التركية لوضع خطط من شأنها توسيع طول وسرعة خطوط القطار في المستقبل القريب. وتهدف للوصول إلى 25 ألف كيلومتر من سكك الحديد، مع 3500 كيلومتر من سكك الحديد فائقة السرعة، و8500 كيلومترًا من السكك العادية بحلول عام 2023، والتي تصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية. وهناك الآن في تركيا حوالي 2800 كيلومتر من السكك الحديدية فائقة السرعة والقطارات السريعة قيد البناء. وحال الانتهاء من بنائها، ستقلل بشكل كبير من أوقات السفر بين المدن.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع