نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بدء إنتاج أحدث أدوية لعلاج الإيدزتم النشر: 22/09/2017 - الساعة: 18:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت شركتان مصنعتان للنسخ المكافئة من الأدوية المضادة لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) بدء إنتاج ملايين الأقراص التي تحتوي على أحدث تركيبة مستخدمة على نطاق واسع في الدول الغنية لصالح قارة أفريقيا بعد أن أبرمتا صفقة بملايين الدولارات تفرض حداً أقصى على أسعار هذه الأدوية يصل إلى 75 دولاراً لكل مريض في السنة.

حيث الأدوية المكافئة هي أدوية تكافئ منتجاً دوائياً ذا علامة تجارية، من حيث الشكل الدوائي وشدته ونوعيته وخصائص الأداء له واستخدامه، وغالباً ما يتم تسويقها باسمها الكيميائي أو بتركيبتها الكيمائية بدلاً من الاسم التجاري المعلن، والذي يباع الدواء على أساسه.

ويأمل خبراء الصحة العالميين أن تساعد هذه الصفقة في علاج قضيتين، فيما يتعلق بوباء الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب وهما خطر تزايد القدرة على مقاومة عقاقير الإيدز المعتادة والحاجة لاستثمارات لتعزيز القدرة على التصنيع.

وقالت مؤسسة بيل غيتس الخيرية أنها ستضمن الحد الأدنى من حجم المبيعات من أقراص ذات تركيبة جديدة تستخدم دولوتغرافير، وهو مثبط للإنزيمات للفيروسية يساعد على تجنب مقاومة الدواء التي غالبا ما تتطور مع العلاجات القديمة.

في السياق نفسه ستوافق شركتا الأدوية وهما شركة مايلانلا بوراتوريز وشركة أوروبيندو فارما، ومقرهما الهند، على وضع حد أقصى لسعر الأدوية يقدر بنحو 75 دولارا للمريض الواحد في السنة، أي أقل من السعر المعلن لجرعة يوم واحد من الأدوية، التي تستخدم دولوتغرافير في الولايات المتحدة.

وسيجري الإعلان رسمياً عن هذه الصفقة، التي ستوفر العلاج إلى 92 دولة فقيرة ابتداء بقارة أفريقيا، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

أنشر
انسخ الرابط
18255 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 16/12/2017 - 08:08

    تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 39 إرهابياً ينتمون لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، خلال الأسبوع الماضي، في إطار العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com