نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

حيوانات ديمقراطية تصوت على قراراتها بطريقة غريبة!!تم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 07:37 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جرت العادة عند اتخاذ أي قرار التصويت لهذا القرار للوصول إلى نتيجة صائبة قد يظن كثيرين أن البشر هم الوحيدون الذين يعيشون في مجتمع ديمقراطي ، فهم مخطؤون لأن الحيوانات أيضاً عند اتخاذها لأي قرر جماعي تلجأ للتصويت جاء هذا الحديث بناء على دراسة بريطانية جديدة.

وأظهرت الدراسة أن الكلاب الأفريقية البرية تصوّت بالعطس إذا أرادت التوقف للاستراحة ومتابعة الصيد،وتتعلق معدلات العطس خلال تجمعات التحية والتي تحدث خلال فترة الراحة أو بعدها باحتمال خروج المجموعة للصيد بدلا من العودة إلى النوم.

وجد العلماء أن  العطس بهذا الأمر يؤدي إلى مطاردة ومن خلال عطستين أو ثلاثة يعني إشارة للمجموعة لتبدأ في عملية الصيد وفي حال أرادوا للمجموعة أن تتفرق يجب أن يزيدوا في العطس يمكن أن يصل إلى عشر مرات.

ومن النادر في عالم الحيوان أن تجد نظاما اجتماعيا يقوم فيه فرد بإجبار بقية المجموعة على القيام بعمل معين.

كما كشفت الدراسة أن القرود لهم أيضاً طريقتهم في التصويت فقرود البابون مثلا تتمثل طريقتهم في قيام أفراد من المجموعة بالانطلاق في عدة اتجاهات مختلفة ويجب أن تقرر القرود مع أي المجموعات تذهب.

في حين أظهرت الدراسة أن الطريقة المتبعة لقردة الكابوشين هي "الزغردة" لإقناع المجموعة بالتحرك في الاتجاه الذي يفضله المنادي.

كما كشفت الدراسة أيضاً أن طريقة التصويت عند النحل عن طريق الرقص وهو بذلك يعطي توجهات باتخاذه القرار المناسب .

أهم الأخبار
  • 12/12/2017 - 18:00

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الثلاثاء على منحه الثقة للاقتصاد التركي بالارتفاع إلى نسبة 7.5% في نهاية العام الجاري، وذلك خلال كلمة له في حفل توزيع جوائز الأكاديمية التركية للعلوم.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com