حيوانات ديمقراطية تصوت على قراراتها بطريقة غريبة!!تم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 07:37 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جرت العادة عند اتخاذ أي قرار التصويت لهذا القرار للوصول إلى نتيجة صائبة قد يظن كثيرين أن البشر هم الوحيدون الذين يعيشون في مجتمع ديمقراطي ، فهم مخطؤون لأن الحيوانات أيضاً عند اتخاذها لأي قرر جماعي تلجأ للتصويت جاء هذا الحديث بناء على دراسة بريطانية جديدة.

وأظهرت الدراسة أن الكلاب الأفريقية البرية تصوّت بالعطس إذا أرادت التوقف للاستراحة ومتابعة الصيد،وتتعلق معدلات العطس خلال تجمعات التحية والتي تحدث خلال فترة الراحة أو بعدها باحتمال خروج المجموعة للصيد بدلا من العودة إلى النوم.

وجد العلماء أن  العطس بهذا الأمر يؤدي إلى مطاردة ومن خلال عطستين أو ثلاثة يعني إشارة للمجموعة لتبدأ في عملية الصيد وفي حال أرادوا للمجموعة أن تتفرق يجب أن يزيدوا في العطس يمكن أن يصل إلى عشر مرات.

ومن النادر في عالم الحيوان أن تجد نظاما اجتماعيا يقوم فيه فرد بإجبار بقية المجموعة على القيام بعمل معين.

كما كشفت الدراسة أن القرود لهم أيضاً طريقتهم في التصويت فقرود البابون مثلا تتمثل طريقتهم في قيام أفراد من المجموعة بالانطلاق في عدة اتجاهات مختلفة ويجب أن تقرر القرود مع أي المجموعات تذهب.

في حين أظهرت الدراسة أن الطريقة المتبعة لقردة الكابوشين هي "الزغردة" لإقناع المجموعة بالتحرك في الاتجاه الذي يفضله المنادي.

كما كشفت الدراسة أيضاً أن طريقة التصويت عند النحل عن طريق الرقص وهو بذلك يعطي توجهات باتخاذه القرار المناسب .

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع