نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

كوارث هائلة حال تنفيذ هذا التهديد الكوري الشماليتم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 09:03 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تستمر الأبحاث والدراسات حول نتائج ما يفكر فيه الزعيم الكوري الشمالي والذي يبدو عليه لا يصغي لأحد من عقوبات وتصريحات قد تطاله وتسيئ له ،فقد قدر خبراء ومنظمات دولية وقوع مصائب جمة على العالم حال الإستمرار في  تنفيذ التجارب النووية خاصة القنبلة الهديروجينية فوق المحيط الهادي .

ويتعين حجم الدمار التي تحدثه القنبلة على تفكير الزعيم الكوري من خلال قوة القنبلة والإرتفاع ونوعية المواد المستخدمة التي ينوي إطلاقها.

يأتي ذلك نقلاً عن وول ستريت جورنال الأمريكية عن منظمة حظر التجارب النووية التي تتابع كافة تفاصل الأحداث الجارية على الساحة الدولية.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية لديها في إطلاق قنبلة نووية هيدروجينية في المحيط الهادي لم يسبق لها مثيل وستحدث أضرار مجنونة خاصة بعد تهديد ترامب بالدمار الشامل لكوريا ولرئيسها كيم جونغ اون.

وتنبأ الخبراء أنه في حال حدوث التجربة النووية دون تحذير مسبق، فإن حركة الطيران قد تتأثر وربما تهوي طائرات في مياه المحيط بسبب فشل الأنظمة الإلكترونية التي تشغلها وحتى الأقمار الاصطناعية الموجودة في مدارات قريبة من الأرض يمكن أن تتأثر.

وتكمن الخطورة وراء هذه التجارب على دمار المحيط وموارد الأسماك ستكون في خطر وقد يؤدي التعرض للإشعاعات النووية لحدوث تشوهات خلقية وإصابات بالسرطان

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com