نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الفواكه والخضروات خير وقاية من سرطان القولون تم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 09:28 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أثبتت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الملونة يقي من أمراض الأمعاء خاصة سرطان القولون .

وقام بالدراسة باحثون بجامعة نورث كارولينا الأمريكية بالشراكة مع باحثون جامعة لوند السويدية ونشرو نتائج الدراسة في دوريةNutritional Biochemistry) )العلمية.

وعمل الباحثون تطبيق دراستهم على مجموعة من الخنازير وذلك لملاحظة العلاقة بين تناول الخضروت والفواكه والحد من خطر سرطان القولون.

وأكد الباحثون أن الفواكة والخضروات تضم العديد من مركبات منشطة بيولوجيا مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينيولية التي تقي من سرطان القولون.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com