نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الفواكه والخضروات خير وقاية من سرطان القولون

تم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 09:28 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أثبتت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الملونة يقي من أمراض الأمعاء خاصة سرطان القولون .

وقام بالدراسة باحثون بجامعة نورث كارولينا الأمريكية بالشراكة مع باحثون جامعة لوند السويدية ونشرو نتائج الدراسة في دوريةNutritional Biochemistry) )العلمية.

وعمل الباحثون تطبيق دراستهم على مجموعة من الخنازير وذلك لملاحظة العلاقة بين تناول الخضروت والفواكه والحد من خطر سرطان القولون.

وأكد الباحثون أن الفواكة والخضروات تضم العديد من مركبات منشطة بيولوجيا مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينيولية التي تقي من سرطان القولون.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/01/2018 - 17:55

    في محيط مضطرب سياسياً و اجتماعياً وأمنياً وجدت إيران نفسها من حيث تدري أو لا تدري وعلى حين غرة، أنها منزلقة باتجاه هذه الدوامة التي ضربت من قبل دولاً عدة بسبب الظروف الاقتصادية والإجتماعية السيئة، وبغض النظر عن مقدار هذا الإنزلاق أو حجم الاحتجاجات التي خرجت في مختلف المدن الإيرانية إلا أن الثابت هو أن مطالب المحتجين لجميع هذه الدول تكاد تكون متطابقة
اخترنا لكم
  • 16/01/2018 - 20:28

    توفي مؤسس موسيقى الغوسبل الحديثة المطرب الشهير ادوين هوكينز الأمريكي الذي غنى أغنية "او هابي داي" عام 1969م عن عمر يناهز ال 74 عاماً.
FreeCurrencyRates.com