بهذه الشروط.. تركيا تمنح الجنسية للسوريينتم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 09:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة جديدة قررت الحكومة التركية منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية لكل من يعمل على إحداث طفرة وإمكانيات مهنية وفنية وذهنية لتركيا.

يأتي ذلك نقلاً عن"سنان كونار" مدير عام النفوس والجنسية التابعة لوزراة الداخلية والذي أكد أن الحكومة تتدعم كل من يقدم خطط تنموية من شأنها رفع المستوى التركي بكافة المجالات.

الجدير بالذكر أن 13ألف سوري بالغ تتوافر فيهم شروط الحصول على الجنسية و35ألف شخص إنتهى العمل من إجراءاتهم لمنحهم الجنسية التركية قريباً.

ونوه كونار بأن إجراءات العمل على ملف 4500 بالغ سوري جارية ويصل العدد مع عائلاتهم نحو 15ألف سوري.

وأشار كونار للعدد الكلي والتي قررت الحكومة منحهم الجنسية التركية 17ألف و500ويضم العدد مع أسرهم نحو 50ألف شخص.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع