نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بهذه الشروط.. تركيا تمنح الجنسية للسوريينتم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 09:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة جديدة قررت الحكومة التركية منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية لكل من يعمل على إحداث طفرة وإمكانيات مهنية وفنية وذهنية لتركيا.

يأتي ذلك نقلاً عن"سنان كونار" مدير عام النفوس والجنسية التابعة لوزراة الداخلية والذي أكد أن الحكومة تتدعم كل من يقدم خطط تنموية من شأنها رفع المستوى التركي بكافة المجالات.

الجدير بالذكر أن 13ألف سوري بالغ تتوافر فيهم شروط الحصول على الجنسية و35ألف شخص إنتهى العمل من إجراءاتهم لمنحهم الجنسية التركية قريباً.

ونوه كونار بأن إجراءات العمل على ملف 4500 بالغ سوري جارية ويصل العدد مع عائلاتهم نحو 15ألف سوري.

وأشار كونار للعدد الكلي والتي قررت الحكومة منحهم الجنسية التركية 17ألف و500ويضم العدد مع أسرهم نحو 50ألف شخص.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com