سوكار تنفق 4 مليارات دولار لإنشاء مصفاة تكرير نفط في تركياتم النشر: 23/09/2017 - الساعة: 17:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغ قيمة ما أنفقته شركة النفط الوطنية الآذرية "سوكار" للشؤون الاقتصادية على إنشاء مصفاة تكرير النفط "ستار" اعتبارا من أواخر حزيران/ يونيو 2017 4.8 مليار دولار جاء هذا الإعلان وفقاً لـ سليمان غاسيموف، نائب رئيس الشركة في مقال نشرته صحيفة "إيكي ساهيل" الأذرية.

في الإطار ذاته كشف غاسيموف أن 7.4 مليار دولار قيمة التكلفة الإجمالية للمشروع ، ولفت أن قرابة 3.29 مليار دولار من إجمالي المبلغ يتم تمويله من خلال قرض من 23 بنكا في حين تمول الشركة الجزء المتبقي من الاستثمارات.

وبلغت نسبة اكتمال العمل العام للمشروع 91.04% بحسب مسئول أذري الذي أكد أيضاً أنه من المقرر أن يشهد عام 2018 بدء الإنتاج في المصفاة بسعة 10 ملايين طن سنوياً.

جدير ذكره مصفاة ستار، المعروفة أيضا باسم سوكار وتوركاس ستساهم بشكل كبير في تقليل واردات تركيا المكلفة من النفط وذلك فور تشغيلها في العام المقبل .

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع