قطار "الطلقة" ينطلق في الصين بسرعة 350 كلم/س

قطار "الطلقة" ينطلق في الصين بسرعة 350 كلم/س

نيو ترك بوست -

أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .

وأشارت الوكالة أن القطار تمكن من قطع المسافة بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة.

يبلغ عدد ما ينقلهم القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا كما أنه يعد من أكثر القطارات ازدحاماً في البلاد.

جدير ذكره أن الصين قررت بدء من اليوم تسيير 14 قطاراً سريعاً بسرعة قصوى تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة بين بكين وشنغهاي.

يشار أن هذه القطارات حظيت بترحيب كبير من قبل المواطنين وسارع كثير منهم بشراء تذاكر يوم الانطلاق قبل أسبوع من الموعد المحدد وذلك بحسب ما قاله المسئول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين.

الصين هي الوحيدة التي تمتلك أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم وذلك بجانب 22 ألف كيلو متىر من الخطوط قيد الإنشاء حتى اللحظة .

يذكر أن عام 2008 شهد تشغيل قطار "الطلقة " ولكن أبطأت الصين سرعته إلى ثلاثمائة كيلومتر في الساعة على إثر مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com