معلومات مدهشة عن تركيا ومدنها

معلومات مدهشة عن تركيا ومدنها

تنتشر معلومات عن تركيا وأهم المعالم فيها، منها الغريبة والغير صحيحة، كونها الدولة التي تقع مدنها في قارتين آسيا وأوروبا، مما جعلها تختلف جغرافياً أدى ذلك إلى تنوع عاداتها وغرابتها أحياناً.

تعتبر قمة غوبيكلي الواقعة أعلى الربوة في موقع جبلي في جنوب شرق الأناضول في تركيا، أقدم معبد ديني بناه البشر منذ 11.600 سنة، وهو أرقى وأقدم مثال على الهندسة المعمارية الجبلية في العالم.

وتعد تركيا أول دولة في العالم تبني مسجداً تحت الأرض، على عمق 7 أمتار من السطح، ويقع مسجد سانجاكلار في إسطنبول، وقد فاز المسجد بالمرتبة الأولى بين الأماكن الدينية في جميع أنحاء العالم في مسابقة الهندسة المعمارية العالمية.

ومن الحقائق الأخرى الأقل شهرة حول تركيا هي أن العديد من الأتراك يشربون ما لا يقل عن 10 أكواب من الشاي يوميا، ويدين الأوروبيون بثقافتهم في القهوة إلى تركيا، لأن تركيا أدخلت القهوة إلى أوروبا في القرن الخامس عشر.

وكان الطربوش جزءاً من الهوية القومية التركية وموضع فخر واعتزاز الأتراك، حتى صدر الأمر بحظر ارتدائه في 30 آب/ أغسطس عام 1925.

ويتكون الساحل التركي من 383 شاطئً و21 مرسى وفقاً لمعايير البيئية العالمية، وتحتل شواطئ تركيا المرتبة الثالثة في العالم، ومن بين هذه الشواطئ هناك 197 شاطئً في منتجع أنطاليا على البحر المتوسط، وتفتخر أنطاليا بأن معظم شواطئها حائزة على العلم الأزرق الشاطئي.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com