أدوية من قشرة الفستق في تركيا تم النشر: 24/09/2017 - الساعة: 09:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تزدهر ولاية "شانلي أورفة" بزراعة الفستق وشجرة البطم ، وتوفر هذه الثمرة بكثرة في المدينة دفع جامعة  "حرّان" بولاية شانلي أورفة، جنوب شرقي تركيا بإعدد مشروع لصناعة مادة يتم استخلاصها من القشرة الرقيقة للفستق وصمغ شجرة البطم وذلك بغية استخدامها في القطاع الدوائي وصناعة مستحضرات التجميل.

يشار إلى أن الأبحاث التي أجريت على قشرة الفستق من قبل المختصين في الجامعة المذكورة أثبتت أن قشرة الفستق تحتوي على مواد مضادة للسرطان وذلك بحسب ما أكده أيوب قره أوغول، عضو الهيئة التدريسية بقسم هندسة الأغذية بالجامعة خلال حديثه للأناضول .

ولفت خلال حديثه أن شركات الأغذية لا تستغل هذه القشرة في أي مجال بل تقوم بإلقائها.

وأشار إلى أن المشروع قائم على استخلاص الصمغ من شجرة البطم، ثم فصل الصمغ عن الزيت الطيار الذي تحتويه المادة المستخلصة، واستخدامهما في مستحضرات التجميل وعلاج السرطان.

وختم حديثه لافتاً أن قطاع مستحضرات التجميل يستخدم هذا المنتج كما يستخدم في المواد الحافظة للأغذية .

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع