نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

بالصور..انطلاق موسم حصاد "الذهب الأبيض" جنوبي تركيا

تم النشر: 25/09/2017 - الساعة: 15:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

في هذا الوقت من كل عام ،يشرع المزارعون الأتراك  في ولاية شانلي أورفة بالبدء بجني ثمار القطن أو كما يطلق عليه في تركيا "الذهب الأبيض".

من جهتهم أعرب المزارعون عن أملهم في جني محصول وفير هذا العام جاء ذلك خلال حديثهم مع مراسل الأناضول .

بدوره أكد رئيس غرفة زراعة شانلي أورفا أحمد أيوب أوغلو قائلاً:" أحد أهم الأسباب التي دفعت المزارعين لزراعة القطن هو الاهتمام الكبير والدعم الذي تقدمه الدولة لمحصول القطن ".

وأشار أن مساحة الأراضي المزروعة بالقطن بلغت مليونين و300 ألف دونم (دونم ألف متر مربع) ،لافتاً أن هذا المحصول دخل في  العديد من الصناعات النسيجية والغذائية والحيوانية.

على الصعيد ذاته بين أن هناك توقعات بأن يبلغ إنتاج هذا الموسم من محصول القطن في شانلي أورفا وحدها، مليون و300 ألف طن.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com