نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

" إثيوبيا غنية بالمعادن الباطنية" دعوة لرجال الأعمال التركيينتم النشر: 25/09/2017 - الساعة: 22:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وجهت دولة إثيوبيا دعوتها اليوم لرجال الأعمال التركيين لبدء الاستثمار في البترول والصناعات المعدنية التي تتواجد في الدولة، حيث قال وزير المعادن والغاز الطبيعي كوانغ توت لام الإثيوبي: أن دولة إثيوبيا مليئة بالثروات المعدنية داخل الأرض كالذهب والتنتالوم والبوتاسيوم، وقد يتمكن رجال الأعمال من الاستفادة من هذه المعادن.

وتعتزم إثيوبيا إلى إصدار الغاز الطبيعي المستخرج من أراضيها خلال 18 شهراً، وذلك بعد بناء خط لنقل الغاز من شرقي البلاد إلى دولة جيبوتي، ومن ثم للأسواق العالمية.

وفي السياق نفسه تمتلك إثيوبيا من احتياط المعادن الموجودة فيها ما يقارب 4.7تريلون قدم مكعب، في حقول كالوب وهلالا شرق البلاد، وتمتلك تركيا ما يقارب 2.5 مليار دولار من حجم الاستثمار في إثيوبيا، ويتعدى التبادل التجاري إلى 4000مليون دولار بين الدولتين.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com