" إثيوبيا غنية بالمعادن الباطنية" دعوة لرجال الأعمال التركيينتم النشر: 25/09/2017 - الساعة: 22:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وجهت دولة إثيوبيا دعوتها اليوم لرجال الأعمال التركيين لبدء الاستثمار في البترول والصناعات المعدنية التي تتواجد في الدولة، حيث قال وزير المعادن والغاز الطبيعي كوانغ توت لام الإثيوبي: أن دولة إثيوبيا مليئة بالثروات المعدنية داخل الأرض كالذهب والتنتالوم والبوتاسيوم، وقد يتمكن رجال الأعمال من الاستفادة من هذه المعادن.

وتعتزم إثيوبيا إلى إصدار الغاز الطبيعي المستخرج من أراضيها خلال 18 شهراً، وذلك بعد بناء خط لنقل الغاز من شرقي البلاد إلى دولة جيبوتي، ومن ثم للأسواق العالمية.

وفي السياق نفسه تمتلك إثيوبيا من احتياط المعادن الموجودة فيها ما يقارب 4.7تريلون قدم مكعب، في حقول كالوب وهلالا شرق البلاد، وتمتلك تركيا ما يقارب 2.5 مليار دولار من حجم الاستثمار في إثيوبيا، ويتعدى التبادل التجاري إلى 4000مليون دولار بين الدولتين.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع