نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

72 ساعة للإقليم وتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغدادتم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 09:49 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار البدء في فتح أبواب الاقتراع والتصويت لإستقلال إقليم كردستان عن العراق،الأمر المزعج كثيراً لدول الجوار من جهة ومن جهة أخرى إقليمية ودولية واستياء الكثيرون منها.

بدأت وتيرة العنف تتدخل منحناها حيث أعطت السلطات العراقية إقليم شمال العراق مهلة 72ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية للحكومة المركزية والمصنفة حسب الدستور.

يأتي ذلك في كلمة لرئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في بغداد أعلن فيها" إن مجلس الوزراء قرر إخضاع المنافذ البرية والجوية في الإقليم لإشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودية (مؤسسة اتحادية)، وسيتم حظر الرحلات الجوية الدولية من و إلى الإقليم في حال لم يتم إخضاع المطارات لسلطة الحكومة".

وعن مساعي الحكومة العراقية أكد أن ثروات الإقليم تدار من بحسابات شخصية وتذهب خارج البلاد ومن حق الحكومة أن تعود لها كل ما يوجد هناك حسب الموازنة الاتحادية.

وأضاف أن الحكومة لن تتخلى عن وحدة العراق والسيادة الكاملة لها ولأرضها الاتحادية والتفاوض أمر مرفوض أصلاً كونه غير محترم وغير مشارك حسب الإرادة الدولية.

ونوه بأن  مجلس الوزراء العراقي اتخذ إجراءات بحظر الرحلات الجوية من وإلى الإقليم وسيطبق حال الإنتهاء من المهلة المحددة والتي أقرت 72ساعة "ثلاثة أيام"
الجدير بالذكر أن إقليم كردستان بدء الاستفتاء على الإنفصال عن العاصمة بغداد صباح الإثنين في قرار مفاجئ ومعارض لجميع الأجندة الدولية والإقليمية.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com