نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

زيبكجي: تركيا وشركاتها فرصة عظيمة للاتحاد الأوروبيتم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 10:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تركيا المحطة والمنظار الذي بات أوروبا تنظر إليه من كل ثقب هناك نحو استثمار واقتصاد صالح لجميع الأقطار كون الاستقرار والمكانة تقدم تركيا واحة اقتصادية لا جدير لها سوا التطور والازدهار.

هذا ما أكده وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي خلال حضوره فعالية من تنظيم الغرفة التجارية والصناعية المشتركة بين ألمانيا وتركيا وسط العاصمة الاقتصادية إسطنبول.

وعن الدور الذي تلعبه تركيا أشار زيبكجي أن شركات بلاده تشكل أهمية لأوروبا لابد من استغلالها كونها فرصة استثمارية عظيمة للاتحاد بالكامل وليس ألمانيا حسب.

ونوه زيبكجي عن أمله حول تجديد الإتفاقية الموقعة للاتحاد الجمركي بين تركيا وأوروبا عام 1995 والتي ستعكس إيجابياُ على كافة دول أوروبا حسب تعبيره.

وأشار الوزير بأن تركيا بموجبها فتح أفق جديدة للمساهمة في الاقتصاد الأوروبي وعلى كافة المستويات وفخر الصناعات بالإضافة للتجارة بكل أنواعها.

في السياق ذاته أضاف زيبكجي أن تركيا تستطيع فتح آفاقاً جديدة وكثيرة لكافة أشكال الاقتصاد للإتحاد الأوروبي من خلال مناطق آسيا الوسطى والشرق الأوسط والخليج وإفريقيا.

وحرص الوزير على تعزيز تركيا والاتحاد الأوروبي بأنهم غير منافسين لبعضهم البعض ، فهما جزءان كبيران يكمل كل منهما الآخر.

واستطرد حديثه للتنويه أنه حال تحديث الاتحاد الجمركي مع أوروبا، فإن “حجم التجارة الخارجية بين الجانبين والذي يقدر نحو 160 مليار دولار، سيزيد 200 مليار بغضون عام ونصف العام، و500 مليار خلال 5 سنوات، مما سيعود بالنفع على الطرفين”.

وعن أكثر المجالات التي دعا الوزير لتطويرها التكنولوجيا والمعلومات كونها تعزيز للمجالات الصناعية الإلكترونية الضخمة.

في سياق متصل بالنسبة للشراكة  الألمانية في تركيا، تحدث  نهاد زيبكجي ، إن “برلين أكبر شريك تجاري لنا، فحجم التبادل التجاري بيننا وصل لـ40 مليار دولار تقريبا”.

أنشر
انسخ الرابط
18373 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com