نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قونية التركية تستقبل أشهر طهاة العالم في مهرجان للمأكولاتتم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 17:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تستقبل مدينة قونية أشهر الطهاة البارزين في العالم وذلك خلال افتتاح المهرجان الثقافي "اتش بازي ولي ده ده"

وسينطلق المهرجان في الفترة بين 28 سبتمبر حتى 30 سبتمبر تحت رعاية مؤسسة "أناضولو هالك متفكلي" -مطبخ الشعب الأناضولي-، وبلدية ميرام

يشار إلى أن الجهات المنظمة سعت من خلال المهرجان إلى تكريم أول طاه محترف في التاريخ وهو طباخ القرن الثاني عشر الشهير "اتش بازي ولي ده ده" وأحد البارزين في فن الطهو في مطبخ الأناضول .

ومن المقرر أن يعرض المهرجان فنون المطبخ السلجوقي وسيروج لثقافة المطبخ التركي من خلال مختلف المناسبات عارضاً مختلف الأمثلة من المطبخ التركي .

يشار أن المهرجان سيشهد مشاركة للطاه أصحاب الشهرة العالمية من خلال وجبات يقدمونها تجمع بين المطبخ الأوروبي والأذواق المختلفة في مطابخ منطقة الأناضول.

 

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com