قونية التركية تستقبل أشهر طهاة العالم في مهرجان للمأكولاتتم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 17:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تستقبل مدينة قونية أشهر الطهاة البارزين في العالم وذلك خلال افتتاح المهرجان الثقافي "اتش بازي ولي ده ده"

وسينطلق المهرجان في الفترة بين 28 سبتمبر حتى 30 سبتمبر تحت رعاية مؤسسة "أناضولو هالك متفكلي" -مطبخ الشعب الأناضولي-، وبلدية ميرام

يشار إلى أن الجهات المنظمة سعت من خلال المهرجان إلى تكريم أول طاه محترف في التاريخ وهو طباخ القرن الثاني عشر الشهير "اتش بازي ولي ده ده" وأحد البارزين في فن الطهو في مطبخ الأناضول .

ومن المقرر أن يعرض المهرجان فنون المطبخ السلجوقي وسيروج لثقافة المطبخ التركي من خلال مختلف المناسبات عارضاً مختلف الأمثلة من المطبخ التركي .

يشار أن المهرجان سيشهد مشاركة للطاه أصحاب الشهرة العالمية من خلال وجبات يقدمونها تجمع بين المطبخ الأوروبي والأذواق المختلفة في مطابخ منطقة الأناضول.

 

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع