تركيا تخطط لإنشاء مؤسسة وطنية للتصنيف الإئتمانيتم النشر: 28/09/2017 - الساعة: 17:02 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت الحكومة التركية البدء بإنشاء “مؤسسة مركزية لتسجيل المخاطر” مهمتها احتضان البنية التحتية لبيانات التصنيف الاقتصادي، في البداية وبعد ذلك يكون الانطلاق  بإنشاء مؤسسة وطنية للتصنيف الإئتماني.

يشار إلى أن البرنامج يتضمن تدابير حكومية ترمي للحد من المخاطر النظامية في الاقتصاد جاء ذلك وفق معلومات كشف عنها البرنامج متوسط المدى” للحكومة الذي يشمل الفترة ما بين 2018 – 2020.

كما أوضحت المصادر ذاتها أنه من المقرر أن يصدر قانون “التمويل دون فائدة”، وذلك بغية تعزيز أسواق المال التي لا تتعامل بالفائدة.

وكشف البرنامج أنه سيتم تشكيل “مؤسسة معايير التمويل بدون فائدة" بالإضافة إلى ذلك من المقرر أن يتم تحديد أسس الإدارة المتعلقة بمبادئ التمويل الخالي من الفائدة.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع