نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مصيف "برشمبه" بولاية "أوردو" التركية قبلة للسياح العرب

تم النشر: 28/09/2017 - الساعة: 19:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يمثل مصيف "برشمبة" في ولاية أوردو شمالي تركيا القبلة الأولى للسياح العرب من دول الخليج العربي وتتزايد رغبتهم في زيارة المصيف "برشمية والتي ترتفع 1500 مترا فوق سطح البحر.

وما يشجع السياح على اختيار هذه المنطقة حرص بلدية المدينة على تنظيم مهرجان "برمشية " كل عام ويشمل العديد من الفعاليات والعروض والمسابقات إلى جانب الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى سباقات الخيل ورياضة المصارعة.

بدوره قال رئيس بلدية آيباستي في أوردو، عزت كون دوغار أن عدد زوار المصيف في العام الماضي بلغ 500 ألف سائح محلي وأجنبي لافتاً أن هناك توقعات بارتفاع الرقم ليصل إلى 700 ألف نهاية عام 2017م .

كما أشار عزت كون دوغار إلى أن البلدية تحرص على توفير كافة متطلبات السياح من فنادق ومجموعات سياحية ومخيمات الإقامة والشقق السكنية العائلية.

وأعرب عن شكره لوزارة الثقافة والسياحة لما تقدمه من خدمات ومساهمتها في تذليل كل الصعوبات في سبيل تسهيل مهمة المؤسسات والشركات السياحية .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com