نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركي يبدع بأنامله في النحت على أقلام الرصاصتم النشر: 29/09/2017 - الساعة: 10:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في لفتة جميلة من النحات التركي نهاد أوزجان نحت  الأول من نوعه وليس على الحجر أو الخشب أو الرخام بل على أقلام رصاص شكلت هاجس عند الكثيرون عندما شاهدوه.

وفي مقابلة للنحات أوزجان تحدث فيها عن طريقة النحت التي ابتكرها حيث قال" تتطلب صبراً وشجاعة، لأنّ المساحة التي يتم النحت عليها لا تتجاوز عدة ملليمترات”.

وأشار نهاد أن مثل هذه الأعمال تطرق أبواب الجميع من المتابعين كونه عمل جذاب يتمتع فيه الناظرين كلما شاهدو متعة هذا العمل الرائع.

وعن كيفية النحت على قلم رصاص قال أوزجان: “بعد إزالة القسم الخشبي من القلم، يظهر لنا الرصاص، ونبدأ بنحته عبر آلة حادة دقيقة، ونعطيه الشكل الذي نرغب فيه”.

وعن أحب الأعمال و أبرزها التي قام بها، نحت صورة لباني تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك وعائلته.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com