تركي يبدع بأنامله في النحت على أقلام الرصاص

تم النشر: 29/09/2017 - الساعة: 10:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في لفتة جميلة من النحات التركي نهاد أوزجان نحت  الأول من نوعه وليس على الحجر أو الخشب أو الرخام بل على أقلام رصاص شكلت هاجس عند الكثيرون عندما شاهدوه.

وفي مقابلة للنحات أوزجان تحدث فيها عن طريقة النحت التي ابتكرها حيث قال" تتطلب صبراً وشجاعة، لأنّ المساحة التي يتم النحت عليها لا تتجاوز عدة ملليمترات”.

وأشار نهاد أن مثل هذه الأعمال تطرق أبواب الجميع من المتابعين كونه عمل جذاب يتمتع فيه الناظرين كلما شاهدو متعة هذا العمل الرائع.

وعن كيفية النحت على قلم رصاص قال أوزجان: “بعد إزالة القسم الخشبي من القلم، يظهر لنا الرصاص، ونبدأ بنحته عبر آلة حادة دقيقة، ونعطيه الشكل الذي نرغب فيه”.

وعن أحب الأعمال و أبرزها التي قام بها، نحت صورة لباني تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك وعائلته.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com