نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

حرق المعدة.. خطر صامت يواجه المستقبلتم النشر: 30/09/2017 - الساعة: 10:20 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نوه أطباء ألمان عن الشعور بآلام أسفل عظام القفص الصدري والشعور كذلك بالحموضة قد يندرج تحت متاعب ما تسمى حرقة المعدة.

وربما تختلف أوقات الشعور بهذه الحرقة من وقت لآخر ولا يمكن مواجهتها الإ بتغير العادات الغذائية وتجنب القهوة والنيكوتين والفواكة الحمضية والابتعاد عن التوابل والبهارات الشديدة.

ويحتاج الأمر تقليل نسبة الدهون وتناول الطعام ببطء وعدم تناول الطعام بكميات كبيرة خاصة قبل النوم والعمل بإجتهاد نحو إنقاص الوزن .

‫وفي  حال حدوث حرقة المعدة بمعدل أكثر من مرة أسبوعيا أو في حال حدوث ‫المتاعب باستمرار، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب الذي يمكنه تحديد السبب ‫من خلال إجراء منظار للمريء والمعدة.

ويعود السبب الرئيسي لحرقة المعدة لضعف العضلة العاصرة الموجودة بين المعدة ‫والمريء، مما يسمح لعصارة المعدة الحمضية بالصعود إلى المريء.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com