نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

هولندا تتقدم بمشروع قرار يخصّ اليمن إلى مجلس حقوق الإنسانتم النشر: 30/09/2017 - الساعة: 10:51 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عبد السلام فايز / هولندا

تقدمت هولندا الجمعة 29 سبتمبر أيلول ، بمشروع قرار إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، يقضي بإجراء تحقيق عاجل ، في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن ، و ذلك من خلال ممثلة هولندا في المجلس .. مشروع القرار هذا لاقى اعتراضاً مباشراً من قبل المجموعة العربية المتمثلة في المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات و كذلك مصر .. و بعد جلسةٍ مطوّلة في جنيف اليوم ، تمّ التوصّل إلى قرار توافقي قرّبَ وجهات النظر المختلفة لكل من هولندا من جهة ، و دول المجموعة العربية من جهةٍ أخرى . ينصّ هذا القرار على إرسال بعثة خبراء بارزين إلى اليمن لتقييم الوضع الإنساني هناك ، و التحقق عن كثب من الأنباء التي تحدّثت عن ارتكاب جرائم حرب في اليمن من قبل قوات التحالف العربي الذي تزعمه المملكة العربية السعودية ، و ستعمل هذا البعثة مع البعثة الرسمية التي تمّ إرسالها مؤخّراً إلى هناك من أجل إعداد تقرير سريع حول ذلك ، و سيتم تقديم التقرير إلى مجلس حقوق الإنسان في حال الجهوزيّة .. هذا القرار التوافقي حظي بتأييد ممثلي بريطانيا و فرنسا كذلك إضافةً إلى الدول التي تنازعت على استصداره ..

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com