نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قبور تحمل بجعتبها عرايس باربي منذ ألفي عام في تركيا تم النشر: 30/09/2017 - الساعة: 12:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كشف الستار عن ألعاب الأطفال منذ 2000عام ،حيث اكشتف علماء الآثار ألعاب أشبه بدمية وعرائس باربي في قبور أطفال بمدينة باريون الأثرية شمال غرب تركيا .

الجدير بالذكر أن باريون تقع بولاية جناق المطلةعلى بحر إيجة حيث تحتضن أشهر الموانئ في الحقبة الهلنستية.

وفي كلمة لرئيس التنقيب القائم بهذا البحث حسن قصاب أوغلو: "عثرنا على ألعاب للصغار بينها دمى في قبور أطفال، وهي تعد هدايا للموتى".

وأضاف أوغلو مقارنة بين الألعاب الأثرية المكتشفة ومثيلاتها في عصرنا، نجد أن هناك تقاربا بين طريقة تفكير صانعيها".

وقال أنه يجب تسليط الضوء على هذه القضية كونها تاريخ حتمي وأصول قديمة تعود بالتراث على البنية الثقافية والاجتماعية المتعلقة بالأطفال في تلك الفترة، والألعاب التي كانوا يلهون بها".

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com