قريباً في تركيا.. أول مصنع لإنتاج المناطيدتم النشر: 30/09/2017 - الساعة: 12:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يخطط رجال أعمال أتراك بالتعاون مع المجلس العلمي والتكنولوجي والبحثي في تركيا (TÜBİTAK)، وجامعة "بيلكنت"، ومؤسسة الطيران المدني، ووزارة النقل والاتصالات والملاحة البحرية لإنشاء أول خط لإنتاج منطاد الهواء الساخن في تركيا

يشار إلى أن مشروع  خط إنتاج المناطيد فكرة من شأنها أن تجعل من مدينة كابادوكيا أول مركز لصناعة مناطيد الهواء الساخن في تركيا .

وتشير آخر المعلومات أن المملكة المتحدة هي الجهة التي تقوم الشركات التي تنظم جولات المناطيد في كابادوكيا الشراء منها ،وتبلغ قيمة الواحد ما بين 100 ألف إلى 160 ألف يورو.

علماً أنه في حال تم صناعة المناطيد محلياً في تركيا ستبلغ قيمة الواحد ما بين 70 ألف إلى 80 ألف يورو.

جدير ذكره أن مدينة كابادوكيا التركية يوجد فيها ما يقارب  130 منطادًا ، وهي صالحة للاستخدام لمدة 5 سنوات فقط ،حيث يبلغ متوسط عمر المنطاد 1200 ساعة طيران.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع