نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تفتتح أكبر مركز تدريب عسكري في الصومالتم النشر: 30/09/2017 - الساعة: 17:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت العاصمة مقديشو اليوم افتتاح أكبر مركز عسكري تركي لتدريب الجيش الصومالي ،ففي احتفال مهيب افتتح رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري المركز العسكري بمشاركة رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي أكار، ونظيره الصومالي محمد أحمد جمعالي، إلى جانب مسؤولين عسكريين أتراك وصوماليين، وسفراء من عدة دول أجنبية.

من جهته ثمن رئيس وزارء الصومال الدور التركي والجهود التي تبذلها الحكومة التركية لدعم الصومال ليتجاوز الصعوبات التي تمر بها بلاده

ولفت خلال حديثه إلى أهمية القاعدة العسكرية التي من شأنها أن تساهم في بناء جيش صومالي قوي لديه القدرة على الدفاع عن الوطن ، كما بين أن هذه التدريبات ستعزز من قدرات الجيش الصومالي في محاربة الإرهابيين.

وفي الجانب التركي بين رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار أن العلاقات الصومالية التركية تمتد منذ قرون مضت وأنها تاريخية، مبيناً أن الدعم التركي للصومال حكومة وشعباً متواصل حتى يستطيع الجيش الصومالي استعادة مكانته .

وفي ختام الحفل وجه محمد أحمد جامع قائد القوات المسلحة الصومالية شكره للحكومة التركية والشعب التركي وأعرب عن سعادته من وقوف تركيا بجانب الشعب الصومالي لكي يتجاوز المرحلة الراهنة ،مؤكداً أن المركز سيعمل على توفير جميع الاحتياجات التدريبية لبناء قدرات الجيش الصومالي.

أنشر
انسخ الرابط
18460 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com