نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا الثانية عالمياً في سوق التجارة الالكترونيةتم النشر: 01/10/2017 - الساعة: 13:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يعد سوق التجارة الإلكترونية في تركيا ثاني أسرع الأسواق نموا في العالم بنسبة زيادة وصلت إلى 31% ، في حين حلت إستراليا في المركز الأول بمعدل نمو 40% ، واحتلت كل من ايطاليا وإسبانيا المراكز الخمسة الأولى، بـ%26 و25٪ على التوالي وذلك بحسب ما أظهره تقرير التجارة الإلكترونية العالمية لعام 2017م.

هذا وكشف التقرير ذاته أنه على الرغم من توقع انخفاض معدل نمو مبيعات التجارة الإلكترونية، فإن التجارة الإلكترونية ما تزال تنمو في جميع أنحاء العالم بمعدلات نمو في العام الماضي تتراوح بين 1.45 و39 %

وأشار التقرير أن هناك توقعات بارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في أوروبا بنسبة 19% خلال عام 2017، وذلك بعد فحوصات أجرتها المؤسسة في كل من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا.

يشار إلى أن بطاقة الائتمان المصرفي هي أكثر طرق الدفع استخداما بـ(54٪) في أوروبا وذلك وفقا للبيانات الواردة من البلدان الأوروبية المختارة التي اظهرت أيضاً أن البطاقة التي تلي بطاقة الائتمان هي بطاقة السحب الآلي (45٪)، ثم ببطاقة بايبال (39٪)، تبعها الدفع نقدا عند التسليم (20٪)، ثم بحوالة مصرفية (11٪) وأخيرا بطاقات هدايا (7٪).

وأفادت المصادر ذاتها أن تركيا تصدرت المركز الأول في سداد الدفعات الشهرية عبر الإنترنت، حيث يدفع 44% من السكان الدفعات عبر الإنترنت شهريا.

 

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com