نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بوزداغ : التوقيت الصيفي مستمر في تركيا طوال العامتم النشر: 01/10/2017 - الساعة: 15:04 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرحت الحكومة التركية على لسان نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة بكير بوزداغ،تصريحاً أكدت فيه أن العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر طوال العام دون أي تغيير.

وقال :الوزير" قرار المحكمة الإدارية العليا هام بدون شك. إلا أن حكومتنا تؤيد العمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام، وسنحاول إعادة تأمين العمل بالقرار الوزاري حول هذا الأمر" جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية لبوزضاغ مع قناة محلية.

كما بين بكير بوزداغ، أن هناك العديد من الخطوات التي من المقرر أن تتخذها الحكومة لإلغاء قرار المحكمة الإدارية المتعلقة بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

ولفت خلال حديث أن الحكومة بصدد إصدار مرسوماً تشريعياً ينص على ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك قبل انتهاء مدة الاعتراض على قرار المحكمة الإدارية العليا التي أصدرته الخميس الماضي والذي نص على إيقاف تنفيذ القرار الوزاري القاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

على الصعيد ذاته أوضح بوزداغ،أن الحكومة اتخذت هذا القرار للاستفادة بشكل أكبر من ضوء النهار وبين أن هناك خطة مدروسة للسيطرة على السلبيات الي قد تواجههم وستمنح الحكومة صلاحيات خاصة لجميع الولايات ،وخاصة فيما يتعلق بخروج الطلاب إلى المدرسة فبيل شروق الشمس غرب البلاد.

جدير ذكره أنه بتاريخ 26 مارس/ آذار 2016  أصدر مجلس الوزراء التركي قراراً يقضي بإلغاء العمل بالتوقيت الشتوي ، وجهت جهات عديدة انتقاداتها للحكومة التركية وعليه أصدرت المحكمة الإدارية العليا في البلاد الخميس الماضي ، قراراً يقضي بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

 

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com