بوزداغ : التوقيت الصيفي مستمر في تركيا طوال العام

تم النشر: 01/10/2017 - الساعة: 15:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرحت الحكومة التركية على لسان نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة بكير بوزداغ،تصريحاً أكدت فيه أن العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر طوال العام دون أي تغيير.

وقال :الوزير" قرار المحكمة الإدارية العليا هام بدون شك. إلا أن حكومتنا تؤيد العمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام، وسنحاول إعادة تأمين العمل بالقرار الوزاري حول هذا الأمر" جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية لبوزضاغ مع قناة محلية.

كما بين بكير بوزداغ، أن هناك العديد من الخطوات التي من المقرر أن تتخذها الحكومة لإلغاء قرار المحكمة الإدارية المتعلقة بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

ولفت خلال حديث أن الحكومة بصدد إصدار مرسوماً تشريعياً ينص على ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك قبل انتهاء مدة الاعتراض على قرار المحكمة الإدارية العليا التي أصدرته الخميس الماضي والذي نص على إيقاف تنفيذ القرار الوزاري القاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

على الصعيد ذاته أوضح بوزداغ،أن الحكومة اتخذت هذا القرار للاستفادة بشكل أكبر من ضوء النهار وبين أن هناك خطة مدروسة للسيطرة على السلبيات الي قد تواجههم وستمنح الحكومة صلاحيات خاصة لجميع الولايات ،وخاصة فيما يتعلق بخروج الطلاب إلى المدرسة فبيل شروق الشمس غرب البلاد.

جدير ذكره أنه بتاريخ 26 مارس/ آذار 2016  أصدر مجلس الوزراء التركي قراراً يقضي بإلغاء العمل بالتوقيت الشتوي ، وجهت جهات عديدة انتقاداتها للحكومة التركية وعليه أصدرت المحكمة الإدارية العليا في البلاد الخميس الماضي ، قراراً يقضي بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com