تركيا تحث مواطنيها للمساهمة في حملة دعم مسلمي أراكانتم النشر: 01/10/2017 - الساعة: 15:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أطلقت الحكومة التركية حملة من أجل إغاثة المسلمين الروهينغيا الذين يتعرضون لهجمات عنصرية ومجازر إبادة جماعية في إقليم أراكان غربي ميانمار بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، لإغاثة المسلمين الروهنغيا.

بدوره دعا نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ  المواطنين الأتراك للاستجابة لهذه النداءات وطالبهم  بدعم حملة المساعدات الموجه للروهينغيا ، وذلك خلال حديثه عن حملة المساعدات الإنسانية التركية التي أطلقتها إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) والهلال الأحمر ووقف الديانة.

ونوه أقداغ إلى المأساة الإنسانية التي يعيشها مسلمو أراكان، وخاصة أولائك اللاجئين إلى بنغلادش الباحثين عن النجاة والهاربين من القتل والعنف الذي يمارس عليهم منذ  25 أغسطس/آب الماضي. من قبل الجيش الميانماري وميليشيات بوذية عنصرية.

 وقال أقداغ، إن الحكومة التركية تقوم ما بوسعها لوقف الظلم الذي يتعرض له المسلمون وإعادتهم إلى موطنهم، وهي تنتظر من الشعب التركي أن يمد يد العون لها من أجل تسريع العمليات الإغاثة وغيرها.

وأشار الوزير خلال حديثه أن من لديه الرغبة في التبرع لأجل الحملة الإنسانية كتابة "ARAKAN" على رسائل هاتفية قصيرة وإرسالها إلى الرقم "1866"، حيث يبلغ سعر الرسالة الواحدة 10 ليرات تركية، أي ما يعادل 2.8 دولارات.

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع