لقاءات تركية قطرية لتمكين التعاون القطري

تم النشر: 01/10/2017 - الساعة: 21:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جرت مباحثات عالية المستوى بين مسؤول قطري ومسؤول تركي من أجل تمكين العلاقات بين البلدين، في الجانب الثقافي,

والتقى وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي ورئيس جامعة ابن خلدون التركية الدكتور رجب سنتورك ونجل الرئيس التركي بلال أردوغان، في مؤتمر شباب دول العالم الإسلامي التي أقامته منظمة التعاون الإسلامي في تركيا، وذلك للتناقش حول إقامة المشاريع الثقافية بين البلدين.

وأوضح الوزير القطري العلي أن التعاون الثقافي مع جامعة ابن خلدون هو من أهم الأهداف التي تأتي في الاتفاقيات الثقافية القادمة، وأثنى الوزير على ما تقوم به تركيا  من في تطوير مجالات المعرفة والثقافة في البلاد.

وانتهى اللقاء بمناقشات حول سياسيات الشباب المتبعة في مجال التنمية وتطويرها، وضرورة تبادل التجارب المثمرة لكلا الدولتين، ومطالبة بإصدار تقرير يوضح وضع الشباب في دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com