دراسة تحذر مخاطر كثرة الجلوس تعادل التدخين

دراسة تحذر مخاطر كثرة الجلوس تعادل التدخين

نيو ترك بوست -

يقول المثل في الحركة بركة وهذا المثل لم يأت من فراغ ، فالبركة تتمثل بالصحة الجيدة ،حيث أشارت دراسة حديثة أن مخاطر الجلوس لفترات طويلة قد لا تقل عن مخاطر التدخين وينتج عنها كثير من المشاكل تتعلق بالبدانة والتمثيل الضوئي بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية .

فبحسب الدراسة التي نشرت في موقع مجلة (Annals of Internal Medicine) الأميركية ذكرت أنه أصبح يطلق على الجلوس لفترة طويلة "التدخين الجديد"، وذلك لما يحمله من أخطار قد تطال أعضاء الجسم كافة وبشكل خاص القلب والأوعية الدموية.

وأفادت الدراسة أيضاً أن الجسم غير مهيأ لكثرة الجلوس.

وأظهرت نتائج قام بها كيث دياز، من المركز الطبي في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة بالتعاون مع 7 مؤسسات أميركية حيث تتبع  نشاط حوالي 8 آلاف شخص بعمر 45 عاما فما فوق وخلص بنتيجة تقول أن جلوسهم لفترات طويلة قد يعجل بوفاة مبكرة بالرغم من ممارستهم الرياضة.

كما بينت الدراسة أضرار الجلوس وقلة الحركة على الصحة تتمثل في البدانة ومشاكل ضغط الدم وارتفاع مستوى الكرستول بالإضافة إلى تراكم الدهون .

وقدمت الدراسة حلاً  بسيط من شأنه أن يخفف من هذه المخاطر وهو التحرك كل نصف ساعة والقيام بنشاطات الحركة.

بدورها نصحت ميشيل كادي المدربة الصحية في موقع "فيت فيستا دوت كوم"، بحسب ما نشره موقع "مايند بودي غرين" الأميركي. متابعيها : بأنه  يمكن اتباع طريقة أخرى تقابل الحركة وهي شرب الكثير من المياه وبذلك قد تكون اكتسبت فائدة مضاعفة فالمياه مفيدة جدا للجسم هذا من جانب والجانب الآخر سيدفعك تناول المياه للتحرك والتوجه للحمام كثيراً .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com