نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

يلدريم: كان ينبغي أن تتصدر أوروبا المعارضين لاستفتاء كتالونياتم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 09:43 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أكد خلالها أنه من الأجدر أن يتولى الاتحاد الأوروبي مسؤولياته حيال ما يجري على حدود شمال العراق والاستفتاء الأخير من قبل إقليم كردستان بالإضافة لإنفصال كاتالونيا.

يأتي ذلك في حفل افتتاح العام التشريعي بمقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.

وعن موقف تركيا تجاه الاستفتاء بإقليم كردستان العراق نوه يلدريم أن تركيا ترفض وبشدة كافة الإجراءات الجارية هناك ومن الطبيعي أن ترفض ذلك كونها تقع على حدود تركيا .

وأشار يلدريم إلى رفض بلاده القاطع ضد أي إنفصال في أي بلد خاصة استفتاء كاتالونيا 

ووجه يلدريم دعوته  لإقليم شمال العراق للجلوس مع الحكومة المركزية في بغداد لضمان حق وحقوق إدارة الإقليم في إطار دستور البلاد، معربًا عن استعداد تركيا لتقديم الدعم في هذا الإطار.

ونوه يلدريم بأنه لا معنى لمبادرة غير قانونية وضد الديمقراطية والدستور، وملغيّة من قبل المحكمة الدستورية".

وتطرق للحديث عن برشلونة " حيث يواصل إقليم كتالونيا علمية الاقتراع في الاستفتاء بالرغم من المعارضة الحكومية وتدخل قوات الشرطة.

الجدير بالذكر أن حكومة كتالونيا في وقت سابق أنها ستغلق صناديق الاقتراع اليوم في الساعة 19.00 بتوقيت غرينتش، على أن تعلن نتيجته في ساحة كتالونيا بمدينة برشلونة لاحقًا

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com