نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تشرع في تصنيع محركات طائرات إيرباص النفاثةتم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 14:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن تتولى شركة صناعات الفضاء والطيران التركية (TAI) تصميم أغطية المحركات التي تحمي المحرك من التأثيرات الخارجية، والحد من مقاومة الهواء على المحرك، وتحسين الديناميكا الهوائية للمحركات.

ويأتي ذلك بعد إعلان الشركة فوزها بمناقصة تتركز على تصنيع أغطية محركات طائرات إيرباص النفاثة من طراز A320Neo و PW P1100G-JM.

جدير ذكره أن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم في رفع الاقتصاد التركي  بحسب ما أكدته الشركة وذلك من خلال استمرارها في تصنيع دفة الطائرة والجناح الخاص بطائرة إيرباص من طراز A350 XWB، بالإضافة اللوحة الخلفية والهيكل الخارجي لطائرات Airbus A330 وAirbus A320.

يشار إلى أنه في وقت لاحق عقدت الحكومة التركية مع شركة "بوينغ" الأمريكية،اتفاق تعاون لصناعة وانتاج الطائرات ووضعت خارطة طريق لهذا الاتفاق  لمدة عامين أو ثلاثة أعوام .

أنشر
انسخ الرابط
18493 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com