نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

معرض النحت على الخشب للخبير الصيني قريباً في اسطنبول تم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 16:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تشهد العلاقات الصينية التركية تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة ،وخاصة بعد إعراب الطرفان عن نيتهما برفع التبادلات التجارية والثقافية والسياحية ، وفي الجانب السياحي لفتت مصادر صحفية أن الخبير الصيني المشهور عالمياً بفن النّحت على الخشب "لو جوانج زهينز" المعروف باسم "الخبير لو" يخطط لفتح معرض في اسطنبول وذلك خلال العام القادم .

ووفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي صباح أن الخبير الصيني يهدف من خلال المعرض لعرض أعمال نادي الخشب الشهير عالمياً البالغ من العمر 73 عامًا لمدينة دونجيانغ جنوب شرق الصين. الذي كرس فيه 60 سنة من حياته إلى الفن الصيني التقليدي لنحت الخشب.

بدوره قال الخبير الصيني لعدد من الصحفيين الأتراك خلال زيارتهم للاستديو الخاص به فى دونجيانغ يوم 26 أيلول/ سبتمبر خلال جولة نظمها راديو الصين الدولي أنه لم يقرر بعد موعد افتتاح المعرض في اسطنبول مبيناً على حسب توقعاته أن المعرض سيكون في النصف الأول من السنة القادمة .

جدير ذكره أن هذا النوع من النحت يعرف بإسم "النحت الأبيض"ويستخدم هذا التقليد  تقنيات معينة لتشكيل طبقات متعددة وفريدة من نوعها للحصول على مجسم خشبي ثلاثي الأبعاد مما يعطي صورة مميزة جداً

ننوه في الختام أن الشعب الصيني ينظر للسيد لو وكأنه أسطورة حيّة في هذا المجال،وفي السنوات الأخيرة استطاع برفقة فريقه أن يفتتح مشروع أول متحف خشبي في الصين .

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com