معرض النحت على الخشب للخبير الصيني قريباً في اسطنبول

معرض النحت على الخشب للخبير الصيني قريباً في اسطنبول

نيو ترك بوست -

تشهد العلاقات الصينية التركية تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة ،وخاصة بعد إعراب الطرفان عن نيتهما برفع التبادلات التجارية والثقافية والسياحية ، وفي الجانب السياحي لفتت مصادر صحفية أن الخبير الصيني المشهور عالمياً بفن النّحت على الخشب "لو جوانج زهينز" المعروف باسم "الخبير لو" يخطط لفتح معرض في اسطنبول وذلك خلال العام القادم .

ووفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي صباح أن الخبير الصيني يهدف من خلال المعرض لعرض أعمال نادي الخشب الشهير عالمياً البالغ من العمر 73 عامًا لمدينة دونجيانغ جنوب شرق الصين. الذي كرس فيه 60 سنة من حياته إلى الفن الصيني التقليدي لنحت الخشب.

بدوره قال الخبير الصيني لعدد من الصحفيين الأتراك خلال زيارتهم للاستديو الخاص به فى دونجيانغ يوم 26 أيلول/ سبتمبر خلال جولة نظمها راديو الصين الدولي أنه لم يقرر بعد موعد افتتاح المعرض في اسطنبول مبيناً على حسب توقعاته أن المعرض سيكون في النصف الأول من السنة القادمة .

جدير ذكره أن هذا النوع من النحت يعرف بإسم "النحت الأبيض"ويستخدم هذا التقليد  تقنيات معينة لتشكيل طبقات متعددة وفريدة من نوعها للحصول على مجسم خشبي ثلاثي الأبعاد مما يعطي صورة مميزة جداً

ننوه في الختام أن الشعب الصيني ينظر للسيد لو وكأنه أسطورة حيّة في هذا المجال،وفي السنوات الأخيرة استطاع برفقة فريقه أن يفتتح مشروع أول متحف خشبي في الصين .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com