نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تعد فيديو تعريفي بالمواقع الأثرية التركية المدرجة على قائمة "اليونيسكو" تم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 16:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يوجد في تركيا العديد من المواقع التاريخية والثقافية المميزة ،التي تجذب أنظار السياح المحليين والأجانب وفي هذا الصدد قامت وزارة الثقافة والسياحة التركية، بإعداد فيديو تعريفي بمناطق البلاد المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، للتراث العالمي.

يشار إلى أن الفيلم يتناول 18 موقعا تاريخيا وثقافيا، مدرجا على القائمة بحسب بيان الوزارة التي أكدت أنه سيتم عرض الفيلم عبر حسابات شبكة التعريف بتركيا على مواقع التواصل الاجتماعي "Turkey Home".

وأشار بيان الوزارة أن مسجد ديفريغي الكبير ودار الشفاء الملحق به في ولاية سيواس، ومدينة حتوشا الأثرية عاصمة الحثثيين، الواقعة حاليا بولاية جوروم، وجبل نمرود في ولاية أدي يامان، ومدينة صفران بولو ذات البيوت العثمانية التقليدية، في ولاية قره بوك كل هذه المواقع تم ادراجها على قائمة التراث العالمي .

كما ضمت القائمة العديد من المدن التركية مثل مدينة طروادة الأثرية في ولاية جناق قلعة، ومنطقة كبادوكيا بولاية نوشهير، وقلعة ديار بكر، ومدينة أفس الأثرية بولاية إزمير.

أنشر
انسخ الرابط
18496 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com