تركيا تعد فيديو تعريفي بالمواقع الأثرية التركية المدرجة على قائمة "اليونيسكو" تم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 16:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يوجد في تركيا العديد من المواقع التاريخية والثقافية المميزة ،التي تجذب أنظار السياح المحليين والأجانب وفي هذا الصدد قامت وزارة الثقافة والسياحة التركية، بإعداد فيديو تعريفي بمناطق البلاد المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، للتراث العالمي.

يشار إلى أن الفيلم يتناول 18 موقعا تاريخيا وثقافيا، مدرجا على القائمة بحسب بيان الوزارة التي أكدت أنه سيتم عرض الفيلم عبر حسابات شبكة التعريف بتركيا على مواقع التواصل الاجتماعي "Turkey Home".

وأشار بيان الوزارة أن مسجد ديفريغي الكبير ودار الشفاء الملحق به في ولاية سيواس، ومدينة حتوشا الأثرية عاصمة الحثثيين، الواقعة حاليا بولاية جوروم، وجبل نمرود في ولاية أدي يامان، ومدينة صفران بولو ذات البيوت العثمانية التقليدية، في ولاية قره بوك كل هذه المواقع تم ادراجها على قائمة التراث العالمي .

كما ضمت القائمة العديد من المدن التركية مثل مدينة طروادة الأثرية في ولاية جناق قلعة، ومنطقة كبادوكيا بولاية نوشهير، وقلعة ديار بكر، ومدينة أفس الأثرية بولاية إزمير.

أنشر
انسخ الرابط
18496 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع