نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ناسا تقرر تأجيل إطلاق "العين الذهبية"تم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 18:00 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال إريك سميث، مدير برنامج تلسكوب جيمس ويب أن وكالة الفضاء الأميركية ناسا قررت تأجيل تاريخ إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي العملاق الذي كان من المنتظر أن يطلق في أكتوبر 2018  حيث حددت الوكالة تاريخ ما بين مارس ويونيو 2019 هو موعد اطلاق التلسكوب وهدفت الوكالة من هذا التأجيل إدماج مستلزمات المركبة الفضائية.

وبين سميث خلال حديثه أن هذه المركبة تعد أكبر وأكثر من معظم المركبات الأخرى ،لافتاً أن عمليات الجمع بين بعض أنشطة الإدماج الضرورية يحتاج وقت طويل بخلاف ما كان مقرر له من قبل .

ولفت سميث انهم يتحرون الانتظام بالاختبارات المتعلقة بالمركبة حتى يكونوا على استعداد لإطلاق التلسكوب في ربيع 2019

وتجري الاستعدادات في حجرة ضخمة في مركز جونسون الفضائي في هيوستن حيث تقوم ناسا باختبار 18 جزء مرآة من البريليوم المطلي بالذهب لتلسكوب جميس ويب والخطوة التالية سيقوم الخبراء بنقله إلى مرافق "ريدوندو بيتش" لإدماجه بالمركبة الفضائية بعد إزالته من وضع التجميد لإخراجه من غرفة الاختبار.

جدير ذكره أن هذا التلسكوب له ميزات خاصة حيث باستطاعته كشف كواكب تدور حول نجوم أخرى، وكذلك التعرف على النجوم التي تخفيها أغطية الغبار السميكة وهو بذلك يفوق سلفه "هابل" الذي تم إطلاقه في العام 1990م.

كما يشار أن علماء "ناسا" يتوقعون أن يشكل نجاح " إطلاق تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي ثورة جديدة في علم الفلك،هذا بالإضافة إلى أنهم  يعتبرون ذلك حدثا تاريخيا.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com