أطعمة مفيدة لصحة العين

أطعمة مفيدة لصحة العين

نيو ترك بوست -

ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية أن هناك أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة العين وتقويها من هذه الأطعمة ،الفلفل الأحمر النيئ فهو غني بفيتامين C الهام للأوعية الدموية في العين، كما أنه يعمل على الوقاية من الكاتاراكت (المياه البيضاء) كما يوجد هذا الفيتامين بكثرة في القرنبيط والفراولة والبابايا، ولكن ينصح تناول هذه الأطعمة نيئة للاستفادة منها .

أيضاً من الأطعمة المفيدة للعين الخضروات الورقية الداكنة كالسبانخ والكرنب وهي غنية بفيتامينيْ C وE وهذه الفيتامينات تحد من الإصابة بأمراض العيون مثل التنكس البقعي والمياه البيضاء علاوة على ذلك فهي تحمي الشبكية من الضوء الأزرق الضار.

كما ذكرت المجلة أن البيض مفيد جداً للعين حيث يمتاز صفاره بأنه غني بالكاروتينات، إلى جانب بذور دوار الشمس والمكسرات بالإضافة إلى  اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمحار،السلمون ، و الثمار البرتقالية مثل البطاطا الحلوة والجزر والشمام والمانجو والمشمش، حيث تحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين التي تساعد العين على التكيف مع الظلام.

من الأطعمة المفيدة للعين أيضاً الفاصولياء والبقوليات فيمكن الحصول على الزنك المفيد للعين من الحمص واللوبياء والفاصولياء والعدس.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com