الجود من الموجود نقوط عروسين في تركيا

تم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 20:53 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جرت العادة في تركيا أن يقوم أصدقاء العروس بتقديم هدايا من الذهب أو النقود  ولكن هذه المرة اختلف الأمر , ففي فندق بولاية تاكيرداغ التركية احتفل إرتان وناشا بزفافهما وسط أجواء من الفرح والسعادة.

وحين جاء مراسم تنقيط العروسين بالنقود تقدم صديق العريس أفكان كيليتش وأهدى العروسين وجبة كرشة نقطة لهم بدلًا من النقود أو الذهب كالعادات المتعارف عليها.

أثار هذا التصرف استغراب الحاضرين مما دعا الشاب التركي أفكان كيليتشالذي يقطن في منطقة سليمان باشا في إسطنبول تفسير فعلته هذه بقوله أن وضعه المادي الصعب لا يسمح له بأن يهدي العروسين مال أو ذهب فقرر أن يقدم لهم وجبة الكرشة بدلًا من لا شيء".

وتمنى صديق العروسين لهما السعادة وقال:" أن كل إنسان يهدي حسب حالته المادية لذلك فضلت أن أهدي لهما حسب ما سمحت به ظروفي أفضل من ألا اقدم لهما شيئاً

في حين أصيب العروسان بالدهشة من هذا التصرف وقالا :"صديقنا عزيز علينا جداً ولا سبيل أمامنا إلا أن نأكل الهدية بالصحة والهناء "

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com