الجود من الموجود نقوط عروسين في تركياتم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 20:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جرت العادة في تركيا أن يقوم أصدقاء العروس بتقديم هدايا من الذهب أو النقود  ولكن هذه المرة اختلف الأمر , ففي فندق بولاية تاكيرداغ التركية احتفل إرتان وناشا بزفافهما وسط أجواء من الفرح والسعادة.

وحين جاء مراسم تنقيط العروسين بالنقود تقدم صديق العريس أفكان كيليتش وأهدى العروسين وجبة كرشة نقطة لهم بدلًا من النقود أو الذهب كالعادات المتعارف عليها.

أثار هذا التصرف استغراب الحاضرين مما دعا الشاب التركي أفكان كيليتشالذي يقطن في منطقة سليمان باشا في إسطنبول تفسير فعلته هذه بقوله أن وضعه المادي الصعب لا يسمح له بأن يهدي العروسين مال أو ذهب فقرر أن يقدم لهم وجبة الكرشة بدلًا من لا شيء".

وتمنى صديق العروسين لهما السعادة وقال:" أن كل إنسان يهدي حسب حالته المادية لذلك فضلت أن أهدي لهما حسب ما سمحت به ظروفي أفضل من ألا اقدم لهما شيئاً

في حين أصيب العروسان بالدهشة من هذا التصرف وقالا :"صديقنا عزيز علينا جداً ولا سبيل أمامنا إلا أن نأكل الهدية بالصحة والهناء "

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع