تركيا تتعهد بمواصلة دعم فلسطين في المحافل الدوليةتم النشر: 02/10/2017 - الساعة: 21:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال: أحمد يلدز مساعد وزير الخارجية التركي، الاثنين، قبيل اجتماعه مع تيسير جرادات وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة لمراسل الأناضول "أن هناك علاقة قوية تاريخية تربطنا بفلسطين ونسعى لتعزيزها"، وأكد على تعهد تركيا بمواصلة استمرارها بدعم فلسطين في المحافل الدولية وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة متطلعاً أن تكون زيارته القادمة وقد نال الشعب الفلسطيني حريته الكاملة وتخلص من الاحتلال .

وذكر مساعد وزير الخارجية التركي أنه خلال الزيارة سيبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وكشف خلال حديثه أنه من المقرر أن يزور خلال جولته الحاليه عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

في ذات الإطار عبر مساعد وزير الخارجية التركي عن فرحته بالمصالحة الفلسطينية ودعا الطرفان إلى انهاء الانقسام.

وفي كلمة لوكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات رحب بوفد الخارجية التركي وأكد على أن  تركيا تعتبر حليفاً استراتيجياً لفلسطين وللشعب الفلسطيني والقضية

وقال خلال اللقاء "نحن فخورون بالعلاقة المميزة والتاريخية بين فلسطين وتركيا، ولا ننسى مواقف تركيا الداعمة للشعب وحقوقه العادلة".

ولفت خلال حديثه أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينسى موقف تركيا من حماية المقدسات في مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من انتهاكات".

جدير ذكره أن يلدز مساعد وزير الخارجية التركي والقنصل التركي في القدس غورجان تورك أوغلو كانا قد وصلا رام الله برفقة وفد من الخارجية التركية

ومن المقرر أن يزور نائب وزير الخارجية التركي قطاع غزة غدا الثلاثاء بعد زيارته اليوم لمدينة القدس ،من ثم الخميس  يعود لزيارة عدد من المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية كما هو مقرر على جدول أعماله .

 

أنشر
انسخ الرابط
18505 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع