نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

نائب يلدريم: سنوفر 53 منحة دراسية جامعية لمسلمي الروهنغياتم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 09:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم هاكان جاويش أوغلو بأن حكومته تعتزم تقديم 53منحة تعليمية لمسلمي الروهينغا وذلك بعد أن لاذو بالفرار من أراكان .

يأتي ذلك في مقابلة أجراها للأناضول مؤكداً أن بلاده ستوفر للطلاب الأراكانيين مقاعد دراسية جامعية في مجالات مثل الاتصالات والحقوق والسياسة وحقوق الإنسان.

وأشار أن نحو 15 طالبا من أراكان وصلوا تركيا بالفعل، من بين 53، سيأتون في وقت لاحق.

وللحديث عن المساعدات الإغاثية التركية لمسلمي الروهنغيا، أكد جاويش أوغلو أن بلاده بصدد إنشاء عيادات متنقلة لرعاية المرضى منهم في المنطقة، علاوة على استمرار المساعدات الإنسانية من غذاء وملابس.

الجدير بالذكر أن يوم 25 أغسطس شهدت تطهير عرقي بحق الأهالي المسلمين من الروهينغا  وهو ما أشبه بالتطهير العرقي حيث قتل وحرق وأكل لحوم البشر.

والخميس الماضي، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد مسلمي الروهنغيا الفارين إلى بنغلادش، من إقليم أراكان ارتفع إلى 501 ألف نازح.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com