نائب يلدريم: سنوفر 53 منحة دراسية جامعية لمسلمي الروهنغياتم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 09:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم هاكان جاويش أوغلو بأن حكومته تعتزم تقديم 53منحة تعليمية لمسلمي الروهينغا وذلك بعد أن لاذو بالفرار من أراكان .

يأتي ذلك في مقابلة أجراها للأناضول مؤكداً أن بلاده ستوفر للطلاب الأراكانيين مقاعد دراسية جامعية في مجالات مثل الاتصالات والحقوق والسياسة وحقوق الإنسان.

وأشار أن نحو 15 طالبا من أراكان وصلوا تركيا بالفعل، من بين 53، سيأتون في وقت لاحق.

وللحديث عن المساعدات الإغاثية التركية لمسلمي الروهنغيا، أكد جاويش أوغلو أن بلاده بصدد إنشاء عيادات متنقلة لرعاية المرضى منهم في المنطقة، علاوة على استمرار المساعدات الإنسانية من غذاء وملابس.

الجدير بالذكر أن يوم 25 أغسطس شهدت تطهير عرقي بحق الأهالي المسلمين من الروهينغا  وهو ما أشبه بالتطهير العرقي حيث قتل وحرق وأكل لحوم البشر.

والخميس الماضي، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد مسلمي الروهنغيا الفارين إلى بنغلادش، من إقليم أراكان ارتفع إلى 501 ألف نازح.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع