نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دراسة: فقدان حاسة الشم مؤشر على "الخرف"تم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 10:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد علماء أمريكان أن فقدان حاسة الشم خاصة عند كبار السن قد يكون مؤشر للوصول للخرف والإصابة بالزهايمر .

يأتي ذلك في دراسة تعتبر طويلة الأمد أجراها الباحثون في جامعة شيكاغو تضم أكثر من3000شخص يتراوح اعمارهم بين 57و85 عام وذلك باستخدام عصيا تحمل روائح مميزة.

وتبدو الأغلبية العظمى من الذين شملتهم الدراسة، 78 بالمئة، كانت لديهم حاسة شم "طبيعية"، وتمكنوا من التعرف على الروائح المختلفة.

وقد تصل نسبة الدراسة نحو 14 % لم يتمكنوا إلا من معرفة ثلاث روائح، وتعرف 5 في المئة على رائحتين فقط، وتعرف 2 بالمئة على رائحة واحدة.

وأصيب نحو 80 بالمئة ممن لم يتعرفوا إلا على رائحة أو رائحتين بالخرف.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com