إضرابٌ لمعلّمي المرحلة الابتدائيّة في هولنداتم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 11:54 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

تقرير عبد السلام فايز / هولندا

أكّدت مصادر مطّلعة أنّ معلّمي المرحلة الابتدائية في هولندا سوف يقومون بإضرابٍ عامّ عن العمل ، و ذلك يوم الخميس القادم الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري .. و أفادَ موقع ( هولندا بالعربي ) أنّ سبب الإضراب هو انخفاضُ قيمةِ مرتّباتهِم الشهريّة ، مُقارنةً مع رواتبِ مُدرّسي المرحلة الثانوية الذين لا يبذلون جهداً كبيراً في التعامل مع الطلاب كالجهد الذي يبذله معلّم المرحلة الابتدائية ، كما أنهم طالبوا بتخفيفِ ساعاتِ العمل الطويلة التي تُرهق كلّاً من المعلم و الطالب على حَدٍّ سواء ، و التي تزيد عن سبعِ ساعاتٍ من الاحتكاك المباشر مع الطلاب ، ناهيكَ عن ساعات العمل التي تستبق الدخول إلى القاعة الدرسيّة ، و المتمثّلة في الإعداد و التحضير للدّرس المُقرّر ، و اختيار الوسائل المناسبة التي تساعد في إيصال المعلومات إلى الطلّاب بشكلٍ أفضل .. و في لقاءٍ أجريناه مع بعض أولياء الأمور في مدينة Geleen جنوب هولندا ، شكا البعض من مستوى الإرهاق الذي يطال أبناءهم الطّلبة في المرحلة الابتدائية نتيجة طول أوقات الدوام ، إذ يبدأ الدوام الرسمي في الساعة الثامنة و النصف صباحاً ، و ينتهي في الساعة الرابعة عصراً ، و هذا يعتبر فوق طاقة الطالب و المعلّم .. و يفيد موقع هولندا بالعربي أنّ السلطات الهولنديّة تحاول التوسّط لإلغاء هذا الإضراب المقرّر ، حيث وعدت بتقديم زيادة قدرُها مئتان و خمسون يورو شهريّاً ، و تخفيف ساعات العمل ، و وضعِ خطّةٍ أكثر نجاحاً تتناسب و مقدرة الطلاب على الدراسة .. يُذكَر أنّ هذا الإضراب دعت إليه مؤسّستان تعليميّتان هما AOP و مؤسّسة CNV إضافةً إلى مجلس التعليم الابتدائي في هولندا ..

أنشر
انسخ الرابط
18521 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع