إضرابٌ لمعلّمي المرحلة الابتدائيّة في هولندا

تم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 11:54 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

تقرير عبد السلام فايز / هولندا

أكّدت مصادر مطّلعة أنّ معلّمي المرحلة الابتدائية في هولندا سوف يقومون بإضرابٍ عامّ عن العمل ، و ذلك يوم الخميس القادم الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري .. و أفادَ موقع ( هولندا بالعربي ) أنّ سبب الإضراب هو انخفاضُ قيمةِ مرتّباتهِم الشهريّة ، مُقارنةً مع رواتبِ مُدرّسي المرحلة الثانوية الذين لا يبذلون جهداً كبيراً في التعامل مع الطلاب كالجهد الذي يبذله معلّم المرحلة الابتدائية ، كما أنهم طالبوا بتخفيفِ ساعاتِ العمل الطويلة التي تُرهق كلّاً من المعلم و الطالب على حَدٍّ سواء ، و التي تزيد عن سبعِ ساعاتٍ من الاحتكاك المباشر مع الطلاب ، ناهيكَ عن ساعات العمل التي تستبق الدخول إلى القاعة الدرسيّة ، و المتمثّلة في الإعداد و التحضير للدّرس المُقرّر ، و اختيار الوسائل المناسبة التي تساعد في إيصال المعلومات إلى الطلّاب بشكلٍ أفضل .. و في لقاءٍ أجريناه مع بعض أولياء الأمور في مدينة Geleen جنوب هولندا ، شكا البعض من مستوى الإرهاق الذي يطال أبناءهم الطّلبة في المرحلة الابتدائية نتيجة طول أوقات الدوام ، إذ يبدأ الدوام الرسمي في الساعة الثامنة و النصف صباحاً ، و ينتهي في الساعة الرابعة عصراً ، و هذا يعتبر فوق طاقة الطالب و المعلّم .. و يفيد موقع هولندا بالعربي أنّ السلطات الهولنديّة تحاول التوسّط لإلغاء هذا الإضراب المقرّر ، حيث وعدت بتقديم زيادة قدرُها مئتان و خمسون يورو شهريّاً ، و تخفيف ساعات العمل ، و وضعِ خطّةٍ أكثر نجاحاً تتناسب و مقدرة الطلاب على الدراسة .. يُذكَر أنّ هذا الإضراب دعت إليه مؤسّستان تعليميّتان هما AOP و مؤسّسة CNV إضافةً إلى مجلس التعليم الابتدائي في هولندا ..

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
18521 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com