نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جديد العلم " فياغرا للنبات"!تم النشر: 03/10/2017 - الساعة: 20:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لم يقف العلم عند حد معين ، فكل يوم يطل علينا العلماء باكتشاف جديد أو تطوير يكون غير مسبوق في نوعه

هذه المرة الاكتشاف الجديد يخص عالم النبات حيث عمد علماء من جامعة غرب إنجلترا في مدينة بريستول  إلى تطوير عقار مشابه للفياغرا ولكن للنبات وأوضح العلماء في الجامعة المذكورة أن هذا العقار الجديد سيمكن الخبراء من تحويل الصحاري إلى مساحات خضراء.

ولفت العلماء أن دور المادة هو تنشيط نمو النباتات حتى في ظروف الجفاف التام ،وعلاوة على ذلك  فإن هذا العقار من شأنه أن يساعد على الحفاظ على الرطوبة المتبخرة من سيقان النباتات والأوراق ،حيث تقوم هذه المادة على تعزيز تشكيل أوكسيد الآزوت في الخلايا.

وبين العالم القائم على المشروع ستيف نيل أن  العلماء طوروا فياغرا للنبات بجمعهم حمض الأبسيسيك ومحلول هرموني.

أنشر
انسخ الرابط
18540 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com