نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح البري 4 أيام في كلا الاتجاهين تم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 10:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري يوم الاثنين المقبل لمدة أربعة أيام في كلا الاتجاهين لمغادرة الحالات المرضية والطلاب والإقامات بالإضافة لعودة العالقين من الجانب المصري لقطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار ما يشهده القطاع من حالة إنهاء الإنقسام بين طرفي النزاع وزيارة حكومة الوفاق الفلسطيني بقيادة رئيس الوزراء رامي الحمد الله لإستلام مهام الحكومة في غزة تحت رعاية المخابرات المصرية برئاسة خالد فوزي.

ونوه مصدر أمني بأن هذه الخطوة تكمن بتخفيف المعاناة التي يعيشها سكان غزة خاصة بعد إغلاق المعبر لمدة طويلة .

ومن المقرر أن يصل وفدي فتح وحماس من قطاع غزة ورام الله الى مصر لإستئناف لقاءات تنفيذ ما اتفق عليه في القاهرة وما يستجد من اتفاقات خلال الاجتماعات المنوي انعقادها منتصف الاسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن رئيس المخابرات خالد فوزي بزيارة لقطاع غزة لتسليم كافة الوزارات والمؤسسات لحكومة رامي الحمد الله للبدء في العمل وإنهاء الإنقسام الذي دام أكثر من 10سنوات .

وتلعب الحكومة المصرية دوراً بارزاً للوصول بالشعب الفلسطيني إلى بر الأمان خاصة إنهاء النزاع بين شقين الوطن وإعادة غزة للسلطة الفلسطينية .

أنشر
انسخ الرابط
18549 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com