السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح البري 4 أيام في كلا الاتجاهين تم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 10:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري يوم الاثنين المقبل لمدة أربعة أيام في كلا الاتجاهين لمغادرة الحالات المرضية والطلاب والإقامات بالإضافة لعودة العالقين من الجانب المصري لقطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار ما يشهده القطاع من حالة إنهاء الإنقسام بين طرفي النزاع وزيارة حكومة الوفاق الفلسطيني بقيادة رئيس الوزراء رامي الحمد الله لإستلام مهام الحكومة في غزة تحت رعاية المخابرات المصرية برئاسة خالد فوزي.

ونوه مصدر أمني بأن هذه الخطوة تكمن بتخفيف المعاناة التي يعيشها سكان غزة خاصة بعد إغلاق المعبر لمدة طويلة .

ومن المقرر أن يصل وفدي فتح وحماس من قطاع غزة ورام الله الى مصر لإستئناف لقاءات تنفيذ ما اتفق عليه في القاهرة وما يستجد من اتفاقات خلال الاجتماعات المنوي انعقادها منتصف الاسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن رئيس المخابرات خالد فوزي بزيارة لقطاع غزة لتسليم كافة الوزارات والمؤسسات لحكومة رامي الحمد الله للبدء في العمل وإنهاء الإنقسام الذي دام أكثر من 10سنوات .

وتلعب الحكومة المصرية دوراً بارزاً للوصول بالشعب الفلسطيني إلى بر الأمان خاصة إنهاء النزاع بين شقين الوطن وإعادة غزة للسلطة الفلسطينية .

أنشر
انسخ الرابط
18549 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع